Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجلس إدارة عامر جروب يقرر تقسيم الشركة للتوسع في النشاطين العقاري والسياحي

اقترح مجلس إدارة شركة عامر جروب تقسيم الشركة إلى شركة قاسمة متخصصة في التطوير العقاري، و شركة منقسمة متخصصة في النشاط الفندقي والسياحي.

وقال الدكتور حسني هاني عمر، الرئيس التنفيذي لشركة عامر جروب، إن الشركة قامت بعمل دراسة متكاملة تهدف إلى إجراء إعادة هيكلة واسعة، وتقسيم أنشطتها، لترتيب مسؤوليات الأنشطة المختلفة، بحيث يكون كل قطاع مسؤولاً بصورة مباشرة ورئيسية عن تطوير خدمات، وللفصل بين الأنشطة المتعلقة بالتطوير العقاري والأنشطة الأخرى وأهمها الفندقية والسياحية.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من فصل نشاط الفندقة والسياحة هو توسيع قاعدة الملكية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات من خلال زيادة حجم التداول وفقاً لرغبة المساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد راغبي الاستثمار في هذا النشاط.

وأوضح عمر أن المقترح مقدم لاستطلاع رأي الهيئة العامة للرقابة المالية للسير في الإجراءات يعتمد في الأساس على أن يكون مشروع التقسيم المقترح بالقيمة الدفترية دون المساس بحقوق المساهمين الحاليين وأن قرار الانقسام النهائي مرهون باستكمال الإجراءات القانونية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة بعد موافاة الشركة بموافقة الهيئة مع استطلاع الرأي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار