Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تتسلم 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين

تسلمت الحكومة 750 ألف طن من القمح المحلي خلال الاسبوعين الماضيين موسم 2024 وهو ما وصل الى نقاط الاستقبال حسب بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم .

واشار وزير التموين الى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن من القمح المحلي، موضحا إنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثامنة مساء نظرا للاقبال الكبير على توريد القمح الى نقاط الاستقبال.

المستهدف توريده هذا الموسم من القمح المحلي 3.5 مليون طن قمح محلي و يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثامنة مساء نظرا للاقبال الكبير على توريد القمح الى نقاط الاستقبال حسب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين أنه يوجد  تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالاضافة الى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الاقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة، موضجا أنه سيتم فتح نقاط استلام الاقماح المحلية خلال اجازة اعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي للوزارة الى أن غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح لم تتلقى حتي الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع وأكد أن لجان استلام الاقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل الى 5 ملايين طن قمح.

حضر الاجتماع نائب رئيس هيئة السلع التموينية ، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة ، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

ووفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع  التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات حيث يستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقدين على البطاقات ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد شددت  على المخابز السياحية والإفرنجية بضرورة الالتزام بأسعار الخبز السياحى والفينو والأوزان المقررة مع استمرارية تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة عمل المخابز والتصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة المختصة لاتخاذ قرار بشأنها .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار