Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية.. نيوم تقترض 2.7 مليار دولار لدعم متطلبات التمويل قصير الأجل

حصلت «نيوم» السعودية على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 10 مليارات ريال 2.67 مليار دولار من بنوك محلية حسب بين للشركة اليوم .

وأضاف بيان نيوم السعودية اليوم الأحد شاركت بنوك أخرى في التمويل وهي مصرف الراجحي ومصرف الإنماء والبنك العربي الوطني وبنك البلاد والبنك السعودي للاستثمار وبنك الجزيرة.

واضطلع كل من البنك الأهلي السعودي وبنك الرياض والبنك السعودي الأول بدور المنظمين الرئيسيين للتسهيلات الجديدة التى منحت لـ نيوم السعودية.

وسيجري استخدام التسهيلات الجديدة لدعم متطلبات التمويل قصيرة الأجل لـ “نيوم” مع مضيها قدما في تطوير المشاريع الكبرى.

وفى فبراير الماضي افتتحت “نيوم” السعودية  مكتبها الأول في مدينة نيويورك، ليكون مركزاً لدعم أعمالها واستثماراتها وعلاقاتها مع مجتمع المال والأعمال في جميع أنحاء أميركا.

وتسعي «نيوم» الي اكتشاف وجذب المزيد من الشراكات والفرص الاستثمارية الجديدة  إلي جانب تعزيز علاقاتها القائمة مع المؤسسات الأميركية الولايات المتحدة حسب تصريح لها على خلفية افتتاح مكتبها فى مدينة نيويوركالأمريكية

وأضافت أن المكتب سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات والمستثمرين الأميركيين من المبتكرين ورواد الصناعة، ما يدعم تسريع جهود نيوم في مواجهة التحديات العالمية، وتحقيق رؤيتها لإعادة تعريف مثالية العيش والعمل والحفاظ على الطبيعة.

«نيوم»هي منطقة تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية وتعني كلمة نيوم «المستقبل الجديد» كما أنها شركة يعمل فيها أكثر من 2,800 موظف من 86 دولة.

في عام 2017 أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مشروع نيوم الجريء الذي يقوده صندوق الاستثمارات العامة، ليحول الصحراء إلى مدينة مستقبلية مبتكرة في شمال غرب المملكة، تعمل بنسبة 100% بالطاقة المتجددة، لتكون نموذجًا جديدًا للحياة المستدامة والعمل والازدهار، حيث يمكن البشرية من التقدم دون المساس بصحة كوكب الأرض.

تشتمل نيوم على مشاريع عصرية تشكل جزءاً أساسياً منها، هي: ذا لاين، أوكساچون، وتروجينا، وسندالة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار