Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

قرب وقف مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج.. كم جمعت منها مصر؟..فيديوجراف

سجل  أكثر من 537 ألفًا من المواطنين المقيمين بالخارج طلباتهم فى التطبيق الإلكتروني لمبادرة تيسير استيراد السيارات حتى الآن، ومن المقرر وقف باب التسجيل بعد غدٍ الإثنين.

وبلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن يبلغ 1.8 مليار دولار، بينما يبلغ إجمالي قيمة المبالغ المحولة من المصريين بالخارج 767 مليون دولار وفقا لتصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأكد أنه تم إصدار أكثر من 250 ألف موافقة استيرادية، والإفراج عن أكثر من 28 ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج حتى الآن، لافتًا إلى أنه يتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، فى المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة.

وأوضح وزير المالية، أن الموافقة الاستيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع ويجب على غيره ألا يتجاوز 3سنوات وقت الإفراج الجمركي.

وأكد، أن آخر فرصة للاستفادة من مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج غدًا الاثنين، ويكون ذلك بتسجيل الطلبات إلكترونيًا وسداد قيمة الوديعة المقررة، مؤكداً أنه نية لمدها مرة أخرى.

وأشار إلى أن  العِبرة بتاريخ تحويل قيمة الوديعة الدولارية من الخارج للاستفادة من المبادرة، وليس بيوم وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي في مصر.

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار