Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مساعد وزير التموين: سوء التوزيع والتأخير سبب أزمة السكر الأخيرة

كشف إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن السبب الحقيقي لأزمة السكر التي واجهتها الدولة خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الأزمة جاءت نتيجة سوء التوزيع والتأخير في تحميل الجرارات والسلاسل وليست مشكلة إنتاج.

اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

وقال عشماوي خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأحد لمناقشة موازنة الهيئة للعام المالي 2024 /2025، إن لدينا 8 شركات منتجة للسكر وكنا نقوم بحصر يومي لإنتاج تلك الشركات.

حل أزمة السكر

وأكد مساعد أول وزير التموين، أن الوزارة حملت على عاتقها التدخل لحل أزمة السكر خلال الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى ان الدولة وفرت السكر في كافة المنافذ الخاصة بمُبادرة الحكومة التي تم طرحها من خلال الهيئة، كما تم توفير كميات كبيرة من السكر تحت تصرف كل محافظ حتي لا تعاني أي محافظة من نقص السكر.

سبب إغلاق أحد مصانع  السكر 

وحول ما تردّد عن إغلاق أحد مصانع  السكر بسبب قلة الإنتاج، قال “عشماوي”: “صانعي العسل الأسود استطاعوا الحصول علي القصب من المزارعين بمبالغ تفوق ما تم طرحه من قبل الحكومة وهذا هو سبب مشكلة هذا المصنع”.

استصلاح 120 ألف فدان لزراعة قصب السكر

في سياق آخر..تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية توقيع بروتوكول تعاون مع مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، لاستصلاح وزراعة من 100 لـ120 ألف فدان قصب مقسمة على محافظات أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا،

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية أن معدلات توريد محصول القصب بلغت ما يقرب من 135 ألف طن في 3 مصانع كوم أمبو ـ إدفو ـ أرمنت، وذلك منذ بداية الموسم من بدء موسم الحصاد 2024 وحتى اليوم.

ووفق بيان، تم إنتاج نحو 10 آلاف طن سكر من الكميات المستلمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار