Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيتي إيدج تضخ 3.2 مليار جنيه استثمارات خلال 2024

تعتزم شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، الذراع العقارية للحكومة، ضخ استثمارات بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال هذا العام في مشروعات جديدة وسداد أقساط أراض، مقابل استثمارات بنحو مليار جنيه تم إنفاقها في 2023، بحسب ما أوضح محمد الدهان الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع موقع الشرق.

وأوضح الدهان أن شركته نجحت في بيع 7 أبراج بمدينة العلمين الساحلية الفترة الماضية، وستفتح هذا العام الباب أمام بيع مزيد من الأبراج لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وأطلقت سيتي إيدج أول مشاريعها في فبراير 2018، وهي شركة مملوكة بنسبة 74% لهيئة المجتمعات العمرانية، و24% لبنك التعمير والإسكان، و2% لصالح الشركة القابضة للاستثمار والتعمير.

زيادة مبيعات الشركة التعاقدية بنحو 18% خلال هذا العام

وتعمل سيتي إيدج في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها.

ونوه الدهان إلي أن شركته تتوقع زيادة مبيعاتها التعاقدية بنحو 18% خلال هذا العام لتصل إلى 45 مليار جنيه، منهم 28 مليار جنيه من مبيعات متوقعة في العاصمة الإدارية الجديدة، و10 مليارات جنيه متوقعة من مبيعات بمدينة العلمين، و7 مليارات متوقعة من مبيعات من مدينة المنصورة الجديدة.

وتقع العاصمة الإدارية شرق القاهرة، في المنطقة الواقعة بين طريقي القاهرة–السويس، والقاهرة–العين السخنة، وتبعد 60 كيلومتراً عن قلب القاهرة.

وتقدر المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية بـ170 ألف فدان، ويتوقع أن يبلغ عدد سكانها 6.5 مليون نسمة، على أن توفر مليونَي فرصة عمل، في حين تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى 45 مليار دولار، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار