Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيونداي تحقق مبيعات بأكثر من 1.5 سيارة كهربائية حتى ديسمبر الماضي

قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وتابعتها كيا اليوم الأحد، إن مبيعاتهما المجمعة من السيارات الكهربائية تجاوزت 1.5 مليون وحدة حتى شهر ديسمبر، بعد 12 عاماً من إطلاق هيونداي أول سيارة كهربائية لها، بحسب العربية.

وأطلقت هيونداي أول سيارة كهربائية باسم بلو ون اعتمادا على سيارة أي 10، في السوق المحلية في يوليو 2011.

وأظهرت بيانات الشركتين أنهما باعتا 516.441 سيارة كهربائية في عام 2023، ما رفع مبيعاتهما المتراكمة من السيارات الكهربائية إلى 1.53 مليون وحدة في نهاية العام الماضي، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

وتم بيع 8 من أصل 10 سيارات كهربائية لهيونداي وكيا في الخارج العام الماضي. وتشمل الطرازات الأكثر مبيعا كونا إلكتريك وأيونيك 5 لهيونداي، ونيرو وإي في 6 لكيا.

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية، تخطط هيونداي لإطلاق نسخة كهربائية من سيارة كاسبر الصغيرة في وقت لاحق من هذا العام، وستبدأ كيا إنتاج إي في 3 في مصنعها المحلي في الربع الثاني.

وفي عام 2024، تهدف هيونداي إلى بيع 4.24 ملايين سيارة، وهو أعلى قليلا من 4.21 ملايين في العام الماضي، كما تهدف كيا إلى بيع 3.2 ملايين وحدة، بزيادة 3.6% من 3.08 ملايين.

وتشكل الشركتان معا ثالث أكبر كيان لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات بعد شركة تويوتا موتور ومجموعة فولكس فاجن.

وكانت قد أعلنت شركة السيارات أنها تعتزم، الاستحواذ على 5% من أسهم كوريا زنك أكبر شركة لسبك المعادن الحديدية في العالم، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان القدرة على الوصول إلى المعادن الأساسية لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

تعتزم الشركة شراء نصف كمية النيكل التي تحتاجها لصنع بطاريات المركبات الكهربائية عبر الشراكة بحلول 2031، لتمتثل لقانون خفض التضخم، الذي أقره الرئيس جو بايدن، الذي يشجع مُصنّعي السيارات على إنتاج مكونات المركبات الكهربائية خارج الصين. ستستوفي سلسلة التوريد التي أنشأتها الشركة مع كوريا زنك، ومقرها في سيؤول أيضاً، المتطلبات الأوروبية لتوريد المعادن الحرجة وقواعد الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية الأخرى، وفقاً للشركة.

تهدف شركة السيارات إلى أن تصبح من ضمن أكبر 3 مُصنعين للمركبات الكهربائية في العالم بنهاية العقد الجاري، وسيتحقق ذلك بإنتاج 3.64 مليون مركبة سنوياً.

نفت الشركة التكهنات بأنها تريد بناء بطاريات ليثيوم أيون خاصة بها للمركبات الكهربائية، على الرغم من اعترافها بأنها تدرس بطاريات الحالة الصلبة. وافتتحت هيونداي مركزاً للأبحاث في يوليو بالتعاون مع جامعة سيؤول الوطنية لتطوير بطاريات الجيل التالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار