Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر وكوريا الجنوبية تخططان لزيادة الاستثمارات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تخطط مصر وكوريا الجنوبية لزيادة استثمارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة المتعلقة بالتحول الرقمى، وبناء القدرات الرقمية، والذكاء الاصطناعى، وتصميم وصناعة الإلكترونيات.

ووفق بيان، فإن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عقد لقاءا مع كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر، عرض خلاله مشروعات التحول الرقمي التي يجري تنفيذها.

وأشار الوزير، إلى أن تلك المشروعات من بينها مشروع أحمس الذى يستهدف إعادة هيكلة الإجراءات والتطبيقات فى الجهات الحكومية من خلال رقمنة القطاعات المقدمة لخدمات المواطنين؛ مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجال التحول الرقمى.

ولفت الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تركز على توسيع حجم استثمارات الشركات العالمية العاملة فى صناعة تصميم وتصنيع الإلكترونيات بمصر فى ضوء استراتيجية مصر لصنع الإلكترونيات.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك فى هذا المجال وذلك من خلال عقد لقاءات مكثفة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والشركات الكورية المتخصصة فى مجال تصميم وتصنيع الإلكترونات وتكنولوجيا السيارات والأنظمة المدمجة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فى هذه المجالات بمصر.

وقال كيم يونج هيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، إن كوريا الجنوبية تعد قوة رائدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى تعدد مجالات التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية فى هذا المجال بما فى ذلك مشاريع التعاون التى تنفذها الوكالة الكورية للتعاون الدولى للتحول الرقمى للخدمات الحكومية.

وأوضح أن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مضيفا أن مصر لديها كوادر رقمية متميزة كما أن كوريا الجنوبية لديها التكنولوجيا والابتكار.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار