Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا 11% خلال يناير الماضي

تراجعت حصة السيارات الكهربائية في السوق الأوروبية إلى أقل من 11% خلال يناير الماضي، وذلك بعدما كانت قد سجلت مستوى قياسي بلغ 14.6% من السوق الأوروبي في عام 2023.

وأوضحت أرقام بيانات جمعية مصنعي السيارات الأوروبية، بأنه تم بيع حوالي 92 ألفاً و741 سيارة كهربائية في يناير/ كانون الثاني داخل السوق الأوروبي، وذلك بزيادة قدرها 28.9% على أساس سنوي خلال يناير الماضي، وبحصة سوقية بلغت حوالي 10.9% من السوق الأوروبية خلال نفس الفترة ، بحسب «سي ان بي سي».

لكن بشكل عام، انتعش سوق السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي في يناير 2024، من التباطؤ الذي شهده في ديسمبر 2023، مع زيادة تسجيلات السيارات على أساس سنوي بنسبة 12.1% إلى 851.690 وحدة، وفق البيانات المنشورة على موقع جمعية مصنعي السيارات الأوروبية.

 وبحسب التقارير، تضررت مبيعات السيارات الكهربائية في السوق الأوروبي بشكل كبير بسبب الإلغاء المفاجئ للحوافز البيئية التي كانت تمنحها ألمانيا للأفراد من خلال تقديم دعم مالي لشراء هذه المركبات التي لا تزال أكثر تكلفة بكثير من نظيراتها الحرارية.

وفي السياق، كشفت البيانات عن تراجع حصة السيارات الهجينة، البنزين والديزل، بشكل طفيف داخل السوق الأوروبي مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، لتصل إلى 28.8% من السوق الأوروبية خلف السيارات العاملة بالبنزين والتي استحوذت على 35.2% من الأسواق.

وكان الرئيس التنفيذي لـRivian، روبرت سكارينغ، قال إن شركات صناعة السيارات الكهربائية بحاجة إلى منح المستهلكين مجموعة متنوعة من النماذج للاختيار من بينها.

وأضاف: أعتقد بأن ما نشهده اليوم هو الافتقار إلى الاختيار.. لا يوجد ما يكفي من المركبات عبر نقاط السعر وعوامل الشكل لمنح الأشخاص بدائل لمركباتهم.

تحاول Rivian توسيع عروضها من خلال خط جديد من مركبات R2، والتي ستكون أصغر حجمًا وأقل تكلفة من طرازات Rivian الحالية. ويبلغ سعر السيارات الحالية للشركة ما يزيد عن 70 ألف دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار