Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

غرفة التطوير تتفق مع الحكومة على إقامة معرض عقاري خلال المؤتمر الاقتصادي

بكر بهجت

اتفقت غرفة التطوير العقاري مع الحكومة على إقامة معرض للشركات العقارية، على هامش فاعليات المؤتمر الاقتصادي التي ستبدأ يوم 23 أكتوبر، في العاصمة الإدارية الجديدة، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» من مصادر في الغرفة.

وأكدت المصادر أن الحكومة خصصت لغرفة التطوير العقاري 500 متر، لعرض أنشطتها الخاصة بصناعة التطوير العقاري، وذلك في المنطقة المخصصة للأنشطة الاستثمارية، مشيرة إلى أن هناك حوالي 16 شركة حجزت مساحات حتى الآن، منها شركات ماونتن فيو وعربية القابضة، وcred.

وتعقد الحكومة المؤتمر الاقتصادي بدءا من الأحد المقبل، وحتى الثلاثاء، وفق مع أعلنه السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، لافتا إلى أن اليوم الأول سيكون بمثابة نظرة عامة على الاقتصاد الكلي بشكل عام، بينما سيشهد اليومان الآخران نظرة أكثر تفصيلا للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

ولفت إلى أن اليوم الثالث سيشهد جلسات متوازية للقطاعات المختلفة، يبنها النقل والاتصالات والصناعة والتجارة والزراعة، موضحا أن الهدف من هذا المؤتمر الذي يعتبر بمثابة حوار اقتصادي عالي المستوى، هو وضع خارطة طريق عامة وخرائط طريق مفصلة لقطاعات المستقبل.

وكانت غرفة التطوير العقاري تقدمت، في بيان الخميس الماضي، باقتراح بمنح إقامة لمشتري العقار الأجنبي في مصر لتشجيعه على الشراء ودعم ملف التصدير، كما شملت اقتراحات الغرفة، المدد الزمنية التي يحتاجها المطورون العقاريون في إتمام تنفيذ مشروعاتهم المتعثرة بسبب أزمة كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار مواد البناء، وجشع التجار وتأثيره السلبي على التطوير العقاري، وذلك وفقًا لتصريحات عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار