Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سولارايز مصر تتعاقد مع مطورين على مشروعات للطاقة بقيمة مليار جنيه

بكر بهجت

تعاقدت شركة سولارايز مصر، المتخصصة في مشروعات المياه والطاقة النظيفة، على بقيمة مليار جنيه، مع مطورين، سواء مشروعات محطات مياه أو طاقة رياح، وفق ياسين عبد الغفار، مؤسس الشركة، في تصريحاته لنشرة بلوم العقارية، موضحا أن أول مشروع تم تشغيله بالفعل داخل مدينة الجونة مع شركة أوراسكوم للتنمية، وتم افتتاح أول مرحلة منه بالفترة الماضية.

وأضاف عبد الغفار، أن الشركة دخلت في محادثات على مدار الفترة الماضية مع العديد من الشركات في أنشطة مختلفة، كان القطاع العقاري أحدها، حيث تتركز أعمال الشركة في المشروعات المستدامة والطاقة النظيفة، لافتا إلى أن هناك توجه كبير من قبل عدة شركات نحو تلك النوعية من المشروعات للتوافق مع استراتيجية الدولة.

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، من خلال مدينة الجونة عن دخولها في شراكة مع شركة «سولارايز إيجيبت»، والتي أثمرت عن إقامة أول محطة للطاقة الشمسية في المدينة الجونة، باستثمارات قيمتها تقارب 100 مليون جنيه.

وأكد ياسين عبد الغفار، مؤسس شركة سولارايز مصر، أن مساحة محطة الطاقة الشمسية تبلغ حوالي 245 ألف متر مربع، لتوليد 14 جيجاوات ساعة سنويا، حيث بدأت المحطة العمل بمدينة الجونة بنظام منتج الطاقة المستقل IPP وباستهلاك ذاتي لمدة 25 عاما، وسعة تصل إلى 7.128 ميجاوات لتوليد ما يقرب من 16% من احتياجات المدينة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار