Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف ليبي بحريني يقترب من التعاقد على أرض التبة بمساحة 410 أفدنة في الشيخ زايد

وصل تحالف ليبي بحريني لمراحل متقدمة من المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن التعاقد على أرض التبة في مدينة الشيخ زايد والتي تصل مساحتها إلى نحو 410 أفدنة، وفق مصادر على صلة بالمفاوضات في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحة أن التحالف عرض على الهيئة سداد نصف القيمة بالدولار بصورة فورية والباقي سيتم تقسيطه على عامين.

وقال أحد المصادر، إن الجانب الليبي في التحالف تمثله شركة تابعة لشركة الاستثمارات الليبية، وهي التي تقدمت بالعرض، ومعها إحدى الشركات البحرينية، لافتا إلى أن هناك اجتماع تم عقده خلال الشهر الماضي للاتفاق على الخطوط العريضة للتعاقد وآلية السداد والتي ستكون بالدولار وفق شروط الهيئة.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية تلك الأرض بنظام الشراكة وفازت بها في عام 2018 شركة أركو، والتي كان ير؟أس مجلس إدارتها حينها أشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبقـ إلا أن الشركة قامت برد الأرض للهيئة منتصف عام 2020.
وكانت آخر شركة أبدت رغبتها فى الحصول على الأرض شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ولم يتم التوصل الى اتفاق يرضى الطرفين.

وفي تصريحات سابقة كشف المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أمه بالنسبة للارتفاعات الخاصة بالمباني على تلك الأرض، فإن أي مستثمر يرغب في الحصول على ارتفاعات إضافية سيتم التنسيق مع الجهات المختصة والسماح بالارتفاعات المطلوبة من قبل المستثمر فى ظل حرص هيئة المجتمعات على الإسراع من التنمية والتطوير.

وظلت قطعة الأرض 410 فدان بمدينة الشيخ زايد تتناقل بين الهيئة والمستثمرين منذ عام 2010 ولم يتم بدء التنمية بها إلى الآن رغم ترسيتها على عدد من كبار المستثمرين وتنافس العديد من الشركات عليها.

ومؤخرا قال وليد عباس معاون وزير الإسكان إن الاقبال على الحصول على قطع الاراضي بالدولار خلال شهري تضاعف أغسطس وسبتمبر.

وأوضح أن هناك 629 طلب من المستثمرين على الأراضي بالدولار بإجمالي مساحة 1089 فدان خلال شهري اغسطس وسبتمبر 2023، وأن هناك 42% زيادة في الاقبال على الفرص الاستثمارية خلال الأشهر التسع الأولى من 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار