Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تستعد لإطلاق منصتين لبيع الأراضي والوحدات بالدولار للأجانب والمصريين في الخارج

بدء عرض الفرص الاستثمارية أول فبراير لتلقي الطلبات وسرعة الرد عليها

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإطلاق أول منصة إلكترونية متخصصة في عرض الفرص الاستثمارية وأيضا بيع الأراضي بالدولار للمصريين والأجانب، ومنصة أخرى ستكون مخصصة للوحدات التي سيتم بيعها بالدولار، وفق مصدرين في الوزارة في تصريحات لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وقال أحد المصدرين إنه من المقرر أن يتم إطلاق المنصتين خلال الشهر المقبل، أولهما ستكون بداية فبراير والتي ستكون مخصصة لطرح الفرص الاستثمارية وبيع الأراضي بالدولار وذلك للتيسير على المستثمرين في الخارج، ولسرعة تلقي طلباتهم والرد عليهم، وذلك ضمن خطة الوزارة لزيادة الحصيلة الدولارية وجذب المزيد من الشركات الأجنبية للسوق المصري.

وقال مصدر آخر إن الموقع الجديد يتماشى مع متطلبات المستثمرين الجادين وفقا لقرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية بجلسته رقم 174 بتاريخ 20/12/2022 وكذا قرار المجلس بجلسته رقم 176 بتاريخ 30/1/2023 على تخصيص قطع أراضي بكافة الأنشطة الخدمية والعمرانية المتكاملة للمستثمرين المصريين أو الأجانب لمن يبدي الرغبة في التخصيص بالدولار بتحويل من الخارج.

وأشار إلى أن يكون التقدم بطلبات الحجز للهيئة من الشركات فقط، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج على قطعه ارض قد سبق التقدم عليها، على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ويطلع على كافة القواعد والضوابط المتعلقة بطلب الحجز ويوقع بالاستلام والعلم النافي للجهالة.

وأكد المصدر، أنه تم إلغاء بند سابقة الخبرة لقطع الأراضي الخدمية والعمرانية فقط وذلك لمدن الفيوم الجديدة وغرب قنا والفشن الجديدة وملوي الجديدة وتوشكي الجديدة وأخميم الجديدة وشرق بورسعيد “سلام مصر” ورشيد الجديدة والمنصورة الجديدة وأسوان الجديدة وبرج العرب الجديدة وأكتوبر الجديدة.

يشار إلى أن الحد الأدنى لنسبة الدفعة المقدمة المطلوب سدادها من المستثمرين على بيع الأراضي بالدولار، بالنسبة للأنشطة الخدمية من التعليمي والصحي والفندقي والنوادي يكون 15% دفعة المقدم، والنشاط العمراني المتكامل تكون المساحة حتى 50 فدانا 25%، وبالنسبة للمساحات الأكبر من 50 وتصل لـ 200 فدانا تكون النسبة 20%، وللمساحات الأكبر من 200 فدانا تكون دفعة المقدم 15% فقط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار