Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي للتأجير التمويلي تتفاوض على صفقة توريق في حدود 900 مليون جنيه

دخلت شركة الأهلي للتأجير التمويلي- التابعة للبنك الأهلي المصري-  في مفاوضات على صفقة توريق قيمتها في حدود 900 مليون جنيه، وذلك ضمن خطتها التمويلية التي تعمل على تنفيذها، وفق مصادر على صلة بالصفقة لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدر عن بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الشركة تسعى لاستغلال الصفقة في زيادة حصتها بنشاط التأجير التمويلي بالسوق المصري.

وتابعت المصادر أن المفاوضات انطلقت في ديسمبر الماضي، ووصلت إلى  مرحلة متقدمة، وفي انتظار وضع اللمسات النهائية على الاتفاق ورفعه إلى هيئة الرقابة المالية لاعتماد الصفقة وبدء تنفيذها، موضحة أن شركة التعمير للتوريق هي التي ستتولى إصدار الصفقة.

وبحسب التقرير الأخير لهيئة الرقابة المالية فإن شركة الأهلي للتأجير التمويلي جاءت في المركز الثامن، قائمة الشركات العاملة في قطاع التأجير التمويلي، مستحوذة على حصة سوقية نسبتها 3.82%، ليبلغ قيمة عقود الشركة 2.7 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2021، حيث بلغ إجمالي قيمة العقود الموقعة خلال تلك الفترة 71.1 مليار جنيه.

وتصدرت شركة بي إم للتأجير التمويلي قائمة الشركات العاملة في قطاع التأجير التمويلي، بحصة سوقية قدرها 17.85%، وبقيمة عقود بلغت 12.7 مليار جنيه.

وتأسست شركة الأهلي للتأجير التمويلى عام 2011 وفق أحكام قانون التأجير التمويلى رقم 95 لسنة 1995 برأسمال مرخص 500 مليون جنيه، المصدر منه 50 مليون جنيه والمدفوع 12.5 مليون جنيه لتصبح ذراع التمويل المصرفي الرئيسي للبنك الأهلي والذي يمتلك 98.5% من الشركة.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم منتصف الشهر الحالي الاتفاق بشكل نهائي على قيمة الصفقة بين شركتي الأهلي للتأجير التمويلي والتعمير للتوريق، وأيضا الموعد الخاص بتوقيع العقود.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار