Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق الاستثمارات السعودي يجمع ملياري دولار من بيع صكوك

جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ملياري دولار من بيع صكوك دولارية، وحدّد الصندوق العائد على الصكوك لأجل سبع سنوات عند 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

وقلص الصندوق العائد من التوجيه الأولي البالغ 115 نقطة أساس، بعد أن تجاوزت الطلبات 17 مليار دولار، بحسب «العربية».

وكلف صندوق الثروة السيادي في المملكة، الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار، بنوك جولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد بترتيب اجتماعات مع المستثمرين.

وانضم صندوق الاستثمارات العامة، إلى جانب الحكومة السعودية، الشهر الماضي إلى موجة من مصدري الأسواق الناشئة الذين يسعون للاستفادة من ارتفاع الطلب على الديون قبل أن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وجمع 5 مليارات دولار من خلال بيع سندات تقليدية ثلاثية الشرائح في يناير و3.5 مليار دولار من صفقة صكوك في أكتوبر.

يعد صندوق الاستثمارات العامة جزءاً رئيسياً من جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرامية إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط.

ويخطط الصندوق لاستثمار مئات المليارات من الدولارات في السنوات المقبلة في كل شيء تقريباً، من السيارات الكهربائية، إلى أشباه الموصلات، والمنتجعات السياحية، والرياضة.

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة حوالي ربع إجمالي 124 مليار دولار أنفقتها صناديق الثروة السيادية في جميع أنحاء العالم العام الماضي، وفقًا لتقرير صدر في يناير من مؤسسة Global SWF المتخصصة في الصناعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار