Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الكويت ترفع سعر بنزين ألترا 98 بنسبة 19%

قررت وزارة المالية الكويتية رفع سعر بنزين ألترا 98، وهو نوع غير مدعوم من البنزين تستخدمه عادة السيارات الفارهة، بنسبة 19% ليصل إلى 250 فلسا بدلا من 210 فلوس، بحسب ما ذكرته «العربية».

وأوضح مصدر لرويترز، أن رفع سعر بنزين ألترا 98 سيسري اعتبارا من أول أكتوبر ويأتي ليتوافق مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، مشيرا إلى أن هذا الرفع سيؤثر على شريحة محدودة من المستهلكين.

وأشار إلى أن باقي الأنواع المستخدمة على نطاق واسع والمدعومة من قبل الدولة ستظل على حالها دون تغيير.

وأكد صندوق النقد الدولي مؤخرا، استمرار الانتعاش الاقتصادي للكويت مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط واستمرارها في احتواء التضخم.

هذا وتوقع الصندوق زيادة نمو الناتج المحلي الاجمالي للقطاعات غير النفطية في الكويت من 3.4% في العام 2021 إلى 4% في عام 2022.

وقال الصندوق في بيان إن نمو القطاع غير النفطي مع زيادة إنتاج النفط أدى إلى انتعاش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ليسجل نموا بنسبة 8.2% في 2022، وتوقع أن يتباطأ النمو الحقيقي في القطاع النفطي في 2023 بسبب تخفيضات إنتاج النفط.

وأضاف صندوق النقد أنه وبعد أن بلغ معدل التضخم الرئيسي ذروته عند 4.7% على أساس سنوي في أبريل الماضي تراجع إلى 3.7% مايو الماضي إذ ساعد تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الكويت المركزي إلى جانب الدعوم الحكومية للمواد الغذائية الأساسية والقيود على أسعار البنزين المحلية في احتوائه، مبينا أن التضخم الأساسي يتجه إلى الانخفاض منذ الربع الثاني الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار