Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيرادات لينوفو تتراجع إلى 12.9 مليار دولار في الربع الثاني

حصدت شركة “لينوفو جروب” أرباحاً أقلّ من تقديرات السوق للربع الثاني على التوالي بعد هبوط الطلب في سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية بشكل كبير.

وأعلنت أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم أن صافي الدخل تراجع 66% مسجلاً 176.5 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية يونيو الماضي، بالمقارنة مع متوسط تقديرات المحللين البالغ 235 مليون دولار. كما تراجعت الإيرادات ولم تلبِّ التوقعات المُجمَع عليها عند 12.9 مليار دولار، حسب ملف إفصاح الشركة اليوم الخميس.

وبحسب الشرق بلومبرج، هبطت أسهم الشركة 6.1%، في ما يُعَدّ أكبر تراجع لها خلال يوم واحد منذ 3 شهور تقريباً، في أعقاب إعلان النتائج.

وحافظت “لينوفو” عل المركز الأول متقدمة على شركة “إتش بي” في مجال أجهزة الكمبيوتر العالمية خلال الربع الماضي، لكنها تعرضت أيضا لانكماش الشحنات بنسبة 18.4%، حسب شركة مؤسسة الأبحاث “آي دي سي”. بينت الشركة أن الإجراء غير الاعتيادي للتخلص من المخزون أضعف ربحية وحدة أعمالها الأساسية. ويتردد المستهلكون الصينيون بصورة متزايدة عند شراء الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى مع اتجاه أكبر اقتصاد عالمي نحو الانكماش.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار