Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صادرات الحديد والصلب المصرية تنخفض 18% إلى 680 مليون دولار خلال 5 أشهر

انخفضت صادرات الحديد والصلب المصرية بنسبة 18% على أساس سنوي خلال أول 5 أشهر من عام 2026، لتسجل 680 مليون دولار، بحسب بيانات المجلس التصديري.

تراجع الصادرات إلى الأسواق الرئيسية

جاء الانخفاض مدفوعًا بتراجع الصادرات إلى عدد من الأسواق الرئيسية، في مقدمتها تركيا التي استحوذت على 13.5% من إجمالي صادرات القطاع خلال الفترة محل الرصد.

هبطت قيمة الصادرات المصرية من الحديد والصلب إلى السوق التركية إلى 91.894 مليون دولار، مقابل 138.179 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

انخفاض الشحنات الموجهة إلى البرازيل

كما تراجعت صادرات الحديد المصري إلى البرازيل بنسبة 19% على أساس سنوي، لتبلغ 58.038 مليون دولار خلال أول خمسة أشهر من العام الجاري.

نمو قوي في السوق البريطانية

في المقابل، حققت صادرات الحديد والصلب المصرية نموًا ملحوظًا في عدد من الأسواق الخارجية، حيث قفزت الصادرات إلى المملكة المتحدة بنسبة 243% لتصل إلى 52.561 مليون دولار.

ارتفاع الصادرات إلى السودان ولبنان

سجلت الصادرات المصرية إلى السودان نموًا بنسبة 58% لتبلغ 55.179 مليون دولار، فيما ارتفعت الصادرات إلى لبنان بنسبة 50% لتصل إلى 64.91 مليون دولار خلال الفترة نفسها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار