Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خبراء .. مصر من أعلى الدول الإفريقية في معدلات النمو بسوق الاتصالات العالمية

تتمتع مصر بواحدة من أكثر معدلات النمو مرونة وديناميكية في قارة إفريقيا، وذلك في ضوء وضع الدولة استراتيجية للتسارع الاقتصادي، تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفق رؤية 2030، من ضمن الأسس المستقبلية.

وفق ما أورد موقع زاوية بالإنجليزي، وقال خبراء تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تتمتع بواحد من أكثر معدلات النمو ديناميكية في إفريقيا، حيث إن رؤية مصر 2030، إلى جانب التزام الحكومة الدائم، تضع مصر على الطريق الصحيح لتصبح لاعباً رئيسياً في سوق الاتصالات العالمية.

حول بيئة الاستثمار والفرص في مصر، أعطت مصر الأولوية للتحول الرقمي حيث وضعت الدولة استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2030 ومبادرة مصر الرقمية بهدف تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتعزيز الشمول الرقمي ، وتشجيع الابتكار لمساعدة البلاد في التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة، حث تستعد الدولة لاستقبال الجيل الخامس من الشبكات.

يقدم الطلب المتزايد على أنظمة اتصال أسرع وأفضل وتكنولوجيا الهاتف المحمول مجموعة جديدة كاملة من الفرص للقطاع، والتي تستمر في دفع انتقال مصر إلى العصر الرقمي.
وذكر الخبراء، إن طموحات الحكومة في التحول الرقمي والبنية التحتية المتطورة للاتصالات تجعل مصر واحدة من أسواق الاتصالات الرئيسية في إفريقيا.
ومصر بصدد إنشاء ست مجمعات تكنولوجية في مدن المنيا والمنوفية والمنصورة وسوهاج وقنا وأسوان، ستكون مختبرات وحاضنات للشركات الناشئة ومرافق للتدريب ولأنظمة الأمن السيبراني والتدريب على الذكاء الاصطناعي، وذلك لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار.

واعتبر خبراء، أن مصر يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد الرقمي، مع إدخال شبكات الجيل الخامس، وهو ما يستدعي زيادة الاستثمارات في هذا المجال.
وسبق أن توقع البنك الدولي في أبريل، تحقيق الاقتصاد المصري نموا يصل إلى 4% خلال العامين الماليين الحالي والمقبل، مقابل 4.5% و4.8% على التوالي في توقعات سابقة، لكنه أكد أن مصر ستظل تقود النمو في منطقة الشرق الأوسط بالرغم من ذلك.
وتوقع البنك الدولي ارتفاع النمو إلى 4.7% في العام المالي 2024-2025 بدعم من قطاع الخدمات وتحديدًا السياحة، إلى جانب انتعاش قطاع الإنشاءات.
وأوضح البنك الدولي أن نمو اقتصاد مصر سيظل أعلى من الأقران بدعم من زيادة التنافسية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار