Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مستثمر يشتري 75% من فندق رويال كمبينسكي لتسوية ديون مكسيم لبيت الخبرة

بكر بهجت

توصلت مجموعة مكسيم القابضة لاتفاق تسوية للديون الخاصة بشركة بيت الخبرة، خلال الأسابيع الماضية، من خلال دخول مستثمر جديد، قام بشراء ما يقرب من 75% من فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، والتابع للمجموعة في منطقة شرق القاهرة، وفق ما علمته نشرة بلوم العقارية الصادرة عن بوابة «بلوم» من مصادر على صلة بالمفاوضات التي جرت.

وأضافت المصادر، أن المستثمر الجديد –رفضت الإفصاح عن اسمه – أنهى الخلاف مع مجموعة بيت الخبرة، حيث بلغت قيمة ما ضخه المستثمر أكثر من مليار جنيه، تتضمن الحصول على حصة في الفندق، لافتة إلى وجود تفاوض لتولي المستثمر الشق الفندقي في المجموعة.

وتواصلت نشرة بلوم العقارية مع خالد عبدالله رئيس مجلس إدارة مجموعة بيت الخبرة، لسؤاله عن اتفاق التسوية مع مجموعة مكسيم، حيث قال في تصريح مقتضب: «هذا الاتفاق تحكمه اتفاقية سرية معلومات لا تمكن أحد أطرافه من الإفصاح عنه».

ومنتصف العام الماضي، انتهت مجموعة مكسيم من إعادة هيكلة 20 شركة تابعة لها، وتمتلك المجموعة محفظة اراضي تبلغ حوالي 7 ملايين متر مربع في العديد من المناطق، فيما تبلغ قيمة الأصول المملوكة للمجموعة حوالي 15 مليار جنيه تسعى الشركة إلى زيادتها خلال الفترة القادمة.

وتتضمن خطة التطوير والاستراتيجية الجديدة التي أعلنت الشركة عن تنفيذها، إعادة هيكلة محفظة الأعمال بالتركيز على أربعة قطاعات رئيسية، هي التطوير العقاري والضيافة والقطاع التجاري والمالي وأخيرًا قطاع الخدمات.

وفيما يتعلق بمجموعة بيت الخبرة، فإنها تمتلك 19 شركة تابعة لها، تعمل في مجالات الاستشارات الهندسية والعقارية والمقاولات والزراعة والصناعة، كما تقدم المجموعة خدمات التمويل العقاري والتخصيم والتأجير التمويلي، وتعمل أيضا في نشاط الاستثمار في الشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار