Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أديس السعودية تبرم عقد مع السويس للزيت بقيمة 161 مليون ريال

أبرمت شركة أديس القابضة السعودية، عقد جديد في مصر، مع شركة السويس للزيت (سوكو)؛ وذلك لتشغيل منصة مرفوعة تقليدية بفترة إلزامية 21 شهراً، من خلال أسطول الشركة الحالي.

وأوضحت شركة أديس، في بيان على “تداول” اليوم الأحد، أن قيمة العقد تبلغ 161 مليون ريال، ما يعادل 42.93 مليون دولار.

تشغيل 3 منصات

وأشارت إلى أن الشركة تمكنت من إعادة تشغيل 3 من إجمالي 5 منصات تم تعليق عملها مؤقتاً في السعودية خلال الفترة الماضية.

ولفتت إلى أن العقد الجديد يأتي في أعقاب فوز الشركة بعقود في قطر وتايلاند، والذي من المقرر أن يبدأ العمل فيها خلال النصف الثاني من عام 2024.

ارتفاع في معدلات الإيجار اليومي

ونوهت إلى أن العقد الجديد يشهد ارتفاعاً واضحاً في معدلات الإيجار اليومي مقارنة بمتوسط أديس الحالي لمعدلات الإيجار اليومي في مصر؛ بما يعكس ارتفاع الطلب حالياً، وينعكس إيجابياً على ربحية المجموعة.

زيادة إنتاج حقول نفط

ويشار إلى أن وزارة البترول ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للبترول، وقعت اتفاقية مع شركة أديس القابضة السعودية لزيادة إنتاج حقول نفط متقادمة في مصر، وفقاً لبيان صادر عن شركة أديس  اليوم الأربعاء.

ويمتد أجل الاتفاقية 10 سنوات مع إمكانية التمديد لعشر سنوات أخرى، وسيحق للشركة الاستفادة من عوائد الإنتاج الإضافية بناءً على آلية متفق عليها بين الطرفين.

وتخطط أديس القابضة  لاستثمار 112.5 مليون ريال بما يعادل 30 مليون دولار في حقول شركة قناة السويس للزيت و135 مليون ريال بما يعادل 36 مليون دولار في حقول شركة شقير البحرية للزيت خلال أول  3سنوات من الاتفاقية بهدف تحقيق زيادة في معدلات الإنتاج.

وسيرتبط حجم وجدول دفعات الاستثمار بمستويات الزيادة المحققة في معدلات الإنتاج.

كما سيتراوح نصيب التحالف من الزيادة في الإنتاج ما بين 61% و72% حسب الإنتاج الإجمالي من النفط، وبسعر استرشادي للبرميل يُحدد وفق أسعار السوق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار