Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بيت الاستثمار العربي تتفاوض مع كيانات عالمية لتأسيس شركة إدارة فندقية

بدأت شركة بيت الاستثمار العربي في مفاوضات مع عدة شركات عالمية لتأسيس ذراع للنشاط الفندقي، ليكون مسؤولا عن إدارة استثمارات الشركة في ذلك النشاط، وفق المهندس طارق عيد المدير التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة تركز على تنويع استثماراتها.

وأضاف عيد أن شركة بيت الاستثمار العربي تعتمد حاليا على الاستصلاح الزراعي والتطوير العقاري والنشاط الفندقي، وتسعى لتوسيع استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك استثمارات خارج مصر في الكويت والبوسنة وتركيا، وتركز حاليا على السوق المصري في ظل الطفرة الاستثمارية التي يشهدها، وللاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي يتم إصدارها، ومع التوسع العمراني والفرص المتاحة في كافة المدن الجديدة.

وتابع أن نشاط الاستصلاح الزراعي هو أحد الأنشطة الرئيسية التي تعمل عليها الشركة، إذ أنها نقوم باستصلاح 3000 فدان في مدينة العياط، ولديها خطة كبيرة في هذا القطاع الحيوي.

والأسبوع الماضي كشفت نشرة بلوم العقارية عن اقتراب الشركة من الاستحواذ على فندقين في مدينة شرم الشيخ لإعادة تطويرهما، وتصل الاستثمارات المبدئية للفندقين في حدود 2 مليار جنيه.

وأضاف عيد أن الشركة تسعى للانطلاق في مصر من خلال عدة أنشطة، يتصدرها نشاط الاستصلاح الزراعي، وأيضا النشاط العقاري، والقطاع القندقي، مشيرا إلى أن خطة الشركة يجري العمل على بلورتها بصورة واضحة وبالتوازي مع ذلك يجري التفاوض على الأراضي الخاصة بالمشروعات الجديدة وسيتم الإعلان عنها تباعا.

ومؤخرا، أعلنت المجموعة العربية الكويتية عن تعيين الدكتور طارق عيد في منصب عضو مجلس إدارة المجموعة، والمدير التنفيذي لشركة بيت الاستثمار العربي الذراع العقارية للمجموعة.

وقالت المجموعة، إن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود المجموعة لتعزيز قدراتها وتحقيق أهدافها في قطاع العقارات، موضحة أن اختيار الدكتور طارق عيد يأتي للاستفادة من خبرته ومعرفته بقطاع العقارات في مصر في تحقيق نجاحات جديدة للشركة.

وأعلنت الشركة، إحدى شركات المجموعة، عن خطتها لزيادة استثماراتها في مصر من خلال عدد من المشاريع الضخمة جاري التخطيط لها، وذلك ضمن خطة المجموعة لزيادة أداء شركة بيت الاستثمار العربي وزيادة استثمارات المجموعة في مصر وخارج مصر وذلك عقب انضمام الدكتور طارق عيد إليها، كما أن هذا سيساعدها في تطوير عملياتها لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار