Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إنرشيا تتفق مع بنكي مصر والقاهرة على برنامج تمويلي لمشروع جيفيرا

اتفقت شركة إنرشيا للتنمية العقارية مع بنكي مصر والقاهرة، على برنامج تمويلي لمشروع جيفيرا الذي تنفذه في الساحل الشمالي، وفق تصريحات أحمد العدوي الرئيس التنفيذي للشركة، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة أمس الإثنين، لاستعراض خطتها الاستثمارية بالسوق العقاري المصري.

وأضاف العدوي أن البرنامج التمويلي من المخطط أن تصل مدته إلى نحو 7 سنوات هي عمر المشروع، ومن المتوقع أن يتم توقيع أول شريحة من ذلك الاتفاق خلال الفترة القريبة، لافتا إلى أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر، ليمنحها تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، ويخصص القرض لمشروع «جيفيرا» مع تسهيلات في السداد لمدة 8 سنوات ونصف، كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع بنك القاهرة توجه للمرحلة الأولى للمشروع تم سداده بالكامل.

ويقام مشروع «چيفيرا» على مساحة 5.8 مليون متر مربع، في الساحل الشمالي، ويبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة 7 ملايين متر مربع.

وأشار العدوي خلال المؤتمر إلى أن الشركة تعتزم تسليم 1600 وحدة في مشروعاتها المختلفة، تم تسليم حوالي 800 وحدة منهم خلال النصف الأول، لافتا إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 8 مشروعات، تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4 مشروعات تتنوع بين السكنية والتجارية، كما يجري حاليا تنفيذ 4 مشروعات.

وأوضح أن الخطة الإنشائية للشركة للعام الجاري تتضمن تنفيذ عقود مقاولات بقيمة ملياري جنيه، وتتم معدلات التنفيذ بمشروعات الشركة وفقا للخطة المحددة، مؤكدا أن الالتزام بمعدلات التنفيذ والتسليم جزء أساسي من خطة العام الجاري.

 

الشركة تستهدف تحقيق 4 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية

 

وتابع أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه بمشروعاتها للعام الجاري، ونجحت في تحقيق المستهدف من هذه الخطة خلال النصف الأول، مدعومة بوجود طلب حقيقي، وارتفاع معدلات التنفيذ بمشروعاتها.

وأضاف أن الشركة تستكمل حاليا تنفيذ مشروع «Joulz» والذي تم تسويقه بالكامل، وهو مشروع سكني متكامل على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، على مساحة 115 فدان، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة، بمساحات متنوعة، كما بدأت الشركة تسليمات المشروع.

كما انتهت الشركة من تنفيذ مشروع «Soleya» بمنطقة غرب القاهرة، والذي تم تسويقه بالكامل وبدأت الشركة في تسليمه، وهو مشروع سكني متكامل، يقع على مساحة 19 فدان، ويضم 172 وحدة بنسبة بنائية تصل إلى 22% فقط من إجمالي مساحة المشروع.

وأشار إلى أن الشركة تبدأ في تسليم مشروع «Brix» العام الجاري، وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل يضم 194 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 82 متر وحتى 275 متر للشقق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار