Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب تستقر وسط ترقب للبيانات الأميركية اليوم

حافظت أسعار الذهب في تداولات، اليوم الخميس، على استقرارها وسط ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأميركية التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم.

العقود الأميركية الآجلة للذهب تنخفض  0.1%

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة ضئيلة 0.2% إلى 2314.26 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2321 دولارا، وفق “رويترز”.

خفض أسعار الفائدة

ويمكن أن تقدم البيانات الأميركية المرتقبة دلائل إضافية على الموعد الذي قد يخفض فيه الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية الأسبوعية مساء اليوم، وقراءة مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيجان غدا الجمعة، كما ستصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

العطلات تؤثر على أسعار المعدن الأصفر

قال فؤاد رزاق زادة، محلل السوق في “مجموعة سيتي إنديكس”، إن هدوء الأسواق والعطلات في معظم أنحاء أوروبا انعكست في عدم تحرك أسعار الذهب.

وتوقع المحلل الاقتصادي أن يكون المحفز التالي للمعدن الأصفر على المدى القصير هو أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية 

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 66% تقريبا خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة “فيد ووتش” التابعة لـ”سي.إم.إي”.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 27.53 دولار، وصعد البلاتين 0.8% إلى 982.10 دولار، فيما زاد البلاديوم 0.5% إلى 956.13 دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار