Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خزنة الإماراتية تخطط لإقامة مركزين للبيانات في مصر باستثمارات 500 مليون دولار

تعتزم شركة «خزنة داتا سنتر»، تدشين مركزين للبيانات في مصر خلال الفترة المقبلة باستثمارات مبدئية في حدود 500 مليون دولار «حوالي 15.5 مليار جنيه» للمركزين، وفق حسن النقبي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحاته لبوابة بلوم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بخلاف المركز الذي سيقام في المعادي بالتعاون مع بنية.

وأضاف النقبي، أن الشركة لديها 13 مركزا للبيانات في دولة الإمارات، وأول توسعاتها خارج الإمارات سيكون بتدشين مركزين للبيانات في مصر وبدأت الشركة في محادثات مع عدة جهات من القطاع الخاص والحكومة لتدشين عدة مشروعات رقمية في مصر بالفترة المقبلة.

وقبل قليل وقعت شركة بنية اتفاقية شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات لإقامة أول مركز بيانات في إفريقيا والذي سيكون في مصر، وفق المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية.

وقال مكي إن المركز سيبدأ بطاقة 25 ميجاوات وباستثمارات 250 مليون دولار.

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT 23.

وصباح اليوم، شهد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 23 تحت شعار «دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل».

ويقام المعرض برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة كبيرة لشركات في قطاع التكنولوجيا وجهات حكومية.

حضر فعاليات الافتتاح، عمر مروان، وزير العدل، وخالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ومحمد معيط، وزير المالية، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وأسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة “تريد فيرز إنترناشيونال” المنظمة للحدث، وعدد من المسؤولين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار