Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنية وخزنة الإماراتية تدشنان مركزا للبيانات في مصر باستثمارات 250 مليون دولار

دخلت مجموعة بنية في شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات لإقامة أول مركز بيانات في إفريقيا والذي سيكون في مصر، وفق المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية.

وقال مكي خلال كلمته بافتتاح معرض Cairo ICT، إن المركز سيبدأ بطاقة 25 ميجاوات وباستثمارات 250 مليون دولار.

ومؤخرا شهد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة بنية وشركة خزنة داتا سنترز ومنطقة المعادي التكنولوجية لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 250 مليون دولار في المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

كما وقعت أيضا كل من مجموعة بنية وشركة خزنة داتا سنترز مذكرة تفاهم مع منطقة المعادي التكنولوجية لتخصيص موقع لإقامة مركز البيانات.

ويُعد هذا المشروع والذي من المقرر أن يُقام على مساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة المعادي التكنولوجية هو الأول من نوعه من حيث القدرة والمساحة بحجم استثمارات يبلغ قدرها نحو 250 مليون دولار لاستهداف أعمال مراكز البيانات واسعة النطاق في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT 23.

وصباح اليوم، شهد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 23 تحت شعار “دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل”.
ويقام المعرض برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة كبيرة لشركات في قطاع التكنولوجيا وجهات حكومية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار