Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

حسن علام وMoller Capital توقعان عقد إطلاق المنصة اللوجستية لخدمات التخزين

اجتمع الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني بديوان عام الوزارة بوفد من شركة حسن علام للمرافق وشركة A.P. Moller Capital وذلك بحضور كل من المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، والمهندس عمرو علام رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للمرافق، ولارس جاكوبسن الشريك الرئيسى لشركةA.P. Moller Capital ، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى والشركة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص التعاون والاستثمار فى مجال الخدمات اللوجستية والمستودعات والمخازن بمطار القاهرة الدولى.

وخلال اللقاء شهد وزير الطيران المدني مراسم توقيع عقد إطلاق المنصة اللوجستية المتكاملة لخدمات التخزين بين شركة حسن علام للمرافق وشركة A.P. Moller Capital، حيث تهدف المنصة الى تقديم مجموعة من الخدمات بما فى ذلك مرافق ومراكز التوزيع، والخدمات اللوجستية، ومجمعات التخزين المتكاملة، والمستودعات الداخلية الجافة.
جدير بالذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين تحالف مجموعة حسن علام للمرافق وشركة A.P. Moller الدنماركية الرائدة في مجال اللوجستيات ومجمعات التخزين تهدف إلى جذب استثمارات مباشرة تبلغ (200 مليون دولار) في صناعة اللوجستيات والشحن والمستودعات داخل جمهورية مصر العربية، مما يسهم في زيادة التدفقات التجارية، والاستفادة من فرص السوق سريعة النمو في مصر وأفريقيا بالشراكة مع مؤسسات عالمية.
وقال عمرو علام، رئيس مجلس الإدارة لشركة حسن علام للمرافق: “نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة الاستراتيجية مع A.P. Moller Capital. عبر هذه المنصة، نخطط لتطوير أحدث المجمعات اللوجستية في جميع أنحاء مصر، لنواصل بذلك تطوير الصناعة والاستفادة من فرص السوق سريعة النمو في مصر وأفريقيا بالشراكة مع مؤسسات عالمية.
وقال لارس جاكوبسن، الشريك الرئيسي لشركةA.P. Moller Capital : “تعد التنمية المستدامة للبنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية أولوية في مصر وأفريقيا. لذلك نحن متحمسون للشراكة مع حسن علام للمرافق، ونعمل معًا على تطوير منصة تساهم في زيادة التدفقات التجارية وتوفير إمدادات مستقرة وآمنة للمنتجات الهامة مثل الأغذية والأدوية، من خلال المستودعات الحديثة، ومرافق مناولة الشحن ، ومراكز التوزيع والخدمات اللوجستية، وكذلك الموانئ والمستودعات الداخلية الجافة.”
بالإضافة إلى المجمعات اللوجستية، ستركز المنصة على تطوير مستودعات التخزين في جميع أنحاء مصر لدعم خطط الحكومة المصرية طويلة الأجل لتوسيع سعة تخزين المنتجات الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي في مصر. حصلت شركة حسن علام للمرافق مؤخرًا على مشروعين من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية لتطوير وتشغيل المستودعات الاستراتيجية بنظام البناء والتشغيل والتملك ونقل الملكية (BOOT).

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار