Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الزراعة: الإفراج عن 121 ألف طن مستلزمات أعلاف بحوالي 60 مليون دولار خلال أسبوع

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الافراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي.

ووفق بيان، وأضاف انه خلال الفترة من 20/10/2023 حتى 26/10/2023 تم الإفراج  عن 121 ألف طن مستلزمات الأعلاف من الذرة وفول الصويا بحوالي 60 مليون دولار.

وشمل 88 ألف طن من الذرة  بحوالي 31.6 مليون دولار و33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 24.5 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.6 مليون دولار.

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 26 أكتوبر 2023 8.4 مليون طن بإجمالي مبلغ 4.1 مليار دولار.

وقال القصير إن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة تشجيعاً لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

وكان قد أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن منظومة جمع وتدوير قش الأرز حققت أهدافها خلال السنوات الماضية، وساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية، لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بتكثيف حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتدوير قش الأرز في المحافظات التي مسموح فيها بزراعة الأرز.

وقال القصير، إن منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها وكانت نموذجا ناجحا ومتميزاً للتكامل الحكومي والتعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة المختلفة بإتباع منهج متكامل وتشاركي يضمن دمج البعد البيئي مع الاقتصادي، لافتا إلى إنها ساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية، لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية، حيث حققت عائد اضافي لمزارعي الارز، بما ساهم في زيادة دخولهم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار