Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تبدأ تنفيذ خطة لتوطين تكنولوجيا تصنيع الرقائق الإلكترونية

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوضع خطة مقترحة بخطوات تنفيذية محددة حول كيفية توطين تكنولوجيا تصنيع الرقائق الإلكترونية تمهيدًا لعرضها على المجلس الوطني لتوطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق الإلكترونية عند تشكيله.

ووفق بيان، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم بشأن تشكيل المجلس الوطني لتوطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق وجهود توطين تلك الصناعة الهامة.

وفي مُستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية تحفيز الاستثمار في مجال توطين تكنولوجيا تصنيع الرقائق الإلكترونية نظرًا لكونه مجالًا مهمًا تعتمد عليه العديد من الصناعات الحيوية، فضلًا عن خلق البيئة الملائمة لتلك الصناعة، مُشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية المتوافرة في هذا المجال.

BloomGif

واستعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال الاجتماع، الإعفاءات القائمة التي يمكن منحها للمستثمرين في تلك الصناعة بما يدعم جهود توطين صناعة الرقائق، هذا إلى جانب إمكانية تطبيق العديد من المزايا الممنوحة للشركات الخاضعة لقانون الاستثمار أو القوانين المنظمة للمشروعات المتوسطة والصغيرة أو نظام المناطق الحرة.

وأوضح الدكتور محمد معيط أهمية وجود استشاري يمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال؛ حتى تتسنى دراسة الخطوات الواجب اتخاذها لتوطين هذه الصناعة ووضع خطة تنفيذية يمكن التحرك على أساسها.

فيما نوّه المستشار أحمد الظاهر رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك نحو 60 شركة عاملة في مجال الإلكترونيات والأنظمة المدمجة في مصر، مُشيرًا إلى ما تتمتع به تلك الشركات من إمكانيات كبيرة في تصنيع الإلكترونيات، فضلا عن وجود شركات واعدة في مجال تصميم الرقائق.

وأكد رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات الحرص على الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال خلال الفترة المقبلة، من خلال استقطاب استشاري عالمي في هذا المجال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار