Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بي تو بي تستعرض توقعات القطاع العقاري مع مطورين

عقدت شركة بي تو بي B2B للاستثمار والتسويق العقاري حلقة نقاشية تناولت وضع السوق العقاري في٢٠٢٣، والتوقعات خلال العام الجاري، فضلا عن الفرص الاستثمارية المستقبلية في مصر وعمان.

قال المهندس، عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن أحد أكثر التحديات التي يواجها السوق العقاري هو ارتفاع تكاليف الانشاءات، والمتغيرات السريعة في أسعار مواد البناء، وارتفاع تكلفة التنفيذ مما يمثل عائق أمام شركات التطوير.

وأكد علي أن السبيل أمام الشركات للتعامل مع تقلبات الأسعار هو الإسراع بالأعمال الانشائية في المشروع فور طرحه للبيع، وذلم لتجنب أى خسائر مالية ناتجة عن فروق الأسعار.

قال شريف سيف النصر، المستشار التسويقي لتطوير مصر والرئيس التنفيذي لوكالة التسويق والتطوير العقاري، إن الطلب على العقار لا يتوقف أبدا حتي في ظل التحديات الاقتصادية.

وتابع : ” في ظل الأزمات يكون العقار هو الاستثمار الأكثر أمانًا وحفاظا على مدخرات المواطنين، لذلك يرتفع الطلب، ومن لديه استثمار عقاري يكون دائمًا آمنًا”. .

أضاف هزاع السعدي، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة وجهة بعمان ، أن السوق العماني سوق واعد جدا ويتشابه كثيرا مع الحالة التي مرت بها أسواق مصر ودبي قبل 15 عاما.

تابع : ” لدينا سوقًا مليئة بالفرص والإمكانات، ومع تعديلات قانون الإقامة بالسلطنة يمكنك الحصول على الإقامة، إذا كنت تمتلك وحدة سكنية أو تجارية مع والاحتفاظ بقيمة وحدتك بالدولار”.
أكد علي أنه رغم التحديات الاقتصادية التي يشهدها السوق العقاري، لكنه سيواصل الازدهار خلال ۲۰۲٤ ، خاصة أنه سوق واعد وقائم على طلب حقيقي ومستدام.

وقال هاني عبد الحكم المدير التنفيذي لشركة B2B، إنه على مدار 12 عاما استطاعت شركة B2B، أن تحقق طفرة في مجال الاستشارات التسويقية لعملائها من المطورين والمستثمرين في كل المجالات العقارية التي تتنوع ما بين المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والطبية والصناعية.

وقال محمد عليش نائب رئيس و عضو مجلس ادارة شركة B2B خلال كلمته، إن الشركة تسعى دائما للحفاظ على تنوع الأنشطة التجارية قي القطاعات العقارية، ما بين التجاري مثل المحلات التجارية والمكاتب الإدارية والمشاريع الطبية والصناعية.

ولفت إلي أن الشركة تستهدف التوسع في معاملاتها مع صناديق الاستثمار العقارية داخل مصر وخارجها بالإضافة للقطاع السكني و تنوعه والتعامل مع عدد من الشركات العقارية.

ونوه عمرو أبو علم رئيس مجلس إدارة شركة لوتس للإدارة والاستشارات، إلي النجاحات التي حققتها شركة B2B في مجال التسويق العقاري حتي انها باتت الاختيار الأول لكبري شركات التطوير العقاري للاستفادة من خبراتها الواسعة، وأعرب أبو علم عن فخره وسعادته بما حققته B2B خلال رحلتها التي امتدت لنحو 12 عامًا.

من جانبه أكد نهاد عادل رئيس مجلس إدارة شركة B2B، أن الشركة تسعي حاليا لإستكمال خططها التوسعية خارج السوق المصري، والتوسع في عقد شراكات مع كبري شركات التطوير العقاري في الأسواق الخليجية.

وتابع :” نعمل على جذب مزيد من الاستثمارات العربية والخليجية للاستثمار في مصر والمشاركة في تطوير مشروعات عقارية في السوق المصري، وعلى التوازي تعمل الشركة أيضا على إيجاد فرص استثمارية جيدة لمطورين العقاريين المصريين، استغلالا لحالة الزخم الاستثماري والعقاري في الدول الخليجية”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار