Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة الاستثمار السعودية والعثيم توقعان اتفاقية لدعم استثمارات الشركة بالمملكة

وقّعت وزارة الاستثمار السعودية، مذكرة تفاهم مع العثيم للاستثمار؛ بهدف دعم الشركة لتطوير وتوسيع استثماراتها ومشاريعها في المملكة العربية السعودية في قطاعات المراكز التجارية المولات والأزياء والترفيه والأغذية والرياضة والسينما والضيافة والفنادق والذكاء الاصطناعي، بحسب سي إن بي سي عربية.

بالإضافة إلى استقطاب شراكات وفرص تخدم المستثمر عبر المبادرات التي تقدمها وزارة الاستثمار بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتمتلك شركة العثيم للاستثمار – التي يندرج تحتها عدد من الشركات التي تعمل في قطاعات مختلفة- 12 مجمعاً تجارياً داخل المملكة؛ منها أربعة بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى مجمعين بالرياض، وثلاثة بالقصيم، والعثيم مول حائل والعثيم مول عرعر.

وتشمل محفظة مشاريع الشركة الاستثمارية قيد التنفيذ والمستقبلية وأعمال توسعة المجمعات التجارية القائمة، 23 مشروعًا موزعة على مناطق ومدن المملكة.

يبلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ سبعة مشاريع، إضافة إلى خمسة مشروعات توسعة للمجمعات التجارية القائمة بتكلفة تزيد على 12 مليار ريال.
كما تضم الشركة أيضاً في خطتها 11 مشروعاً مستقبلياً، يجري استكمال تصاميمها الأولية.

وكانت قد أعلنت عن  تأسيس شركة جديدة في قطاع الفندقة والضيافة لتنضم لسلسلة شركاتها القائمة في عدة قطاعات وذلك في إطار رؤية استراتيجية الشركة الهادفة إلى توسعة أنشطتها الاستثمارية وتنوعها.

 وستعمل الشركة الجديدة على إنشاء أكثر من 41 فندقًا عالميًا خلال السنتين القادمة إضافة إلى شقق فندقية راقية ومكاتب تجارية حديثة، وقد تم الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة هذا النشاط، حسب ما أكد الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار مشعل بن عميره.

وبحسب سي إن بي سي عربية، أشار بن عميره إلى أن تأسيس هذه الشركة الجديدة يأتي مواكباً لرؤية المملكة 2030 لتطوير صناعة الضيافة وتطوير السياحة السعودية، والتي تستهدف رفع نسبة مشاركة قطاع السياحة والضيافة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% من خلال تسجيل 150 مليون زيارة سنوياً بحلول العام 2030.

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة «عبدالله العثيم» للاستثمار السعودية بنسبة 39% في العام 2022 مسجلة حوالي 300 مليون ريال مقارنة بالعام السابق.

وبحسب سي ان بي سي، ارتفع إجمالي إيرادات الشركة الموحدة إلى 922 مليون ريال بنسبة نموّ  13% . وبلغت حقوق المساهمين في 31 ديسمبر 2022، 1.91 مليار ريال مقابل 1.82 مليار ريال في 31 ديسمبر 2021 بعد دفع توزيعات أرباح مؤقتة لعام 2022 بقيمة 200 مليون ريال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار