Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرامكو السعودية تجري مباحثات استثمارية مع شركات هندية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، عن إجراء مباحثات استثمارية مع شركات في الهند.

وقال فيصل بن محمد الفقير، الذي يشغل منصب نائب رئيس أول في أرامكو: نأمل أن نرى بعض الإعلانات قريبا بشأن الاستثمار في الشركات الهندية.

كانت أرامكو السعودية أعلنت أمس، أنها أبقت سعر النفط الخام العربي الخفيف دون تغيير لعملائها في آسيا في مارس عند أدنى مستوى في أكثر من عامين، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه قائدة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) جاهدة للحفاظ على حصتها في السوق.

وحددت أرامكو سعر النفط الخام العربي الخفيف بعلاوة 1.50 دولار للبرميل فوق متوسط ​​عمان/دبي، وهو نفس مستوى الشهر السابق.

وأجرت شركة النفط الحكومية العملاقة أكبر تخفيض في سعر البيع الرسمي في 13 شهرا لشحنات فبراير إلى أدنى مستوى في 27 شهرا وسط منافسة من الموردين المنافسين.

وجاء سعر مارس أقل من توقعات السوق التي قالت إن السعودية سترفع سعر البيع الرسمي بحوالي 55 سنتا في أعقاب تحسن السوق وتضاؤل المخاوف من انقطاع الإمدادات في ظل الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط.

وكانت شركة أرامكو أعلنت الشهر الماضي عن تخصيص 4 مليارات دولار إضافية لذراعها العالمي لرأس المال الجريء؛ شركة أرامكو فينتشرز، مشيرةً إلى أن ذلك سيؤدي إلى مضاعفة رأس مال الشركة، ما يرفع إجمالي مخصصات استثماراتها من 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار.

ترفع هذه الخطوة استثمارات أرامكو لرأس المال الجريء إلى 7.5 مليار دولارن بحسب «سي ان بي سي».

ويشمل ذلك، صندوق رأس المال الجريء بقيمة 500 مليون دولار ويركز على منظومة الشركات الناشئة في المملكة، بحسب بيان صادر عن الشركة.

ويعكس قرار التخصيص الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء بشركة أرامكو في تمكين تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة، وخلق فرص تنويع للشركة، وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة.

ويهدف البرنامج إلى المساعدة في تعزيز استراتيجية الشركة على المدى البعيد، والتي تتضمن التركيز على مصادر الطاقة الجديدة، والمواد الكيميائية وتحوّل المواد، والأعمال الصناعية المتنوعة، والتقنيات الرقمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار