Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جلوبال تايمز: الاقتصاد الصيني اجتاز أكثر فتراته تحديًا.. و تحسن في عام 2023

كتب – محمد عوض:

قال مسؤول كبير اليوم السبت إن الاقتصاد الصيني اجتاز أكثر فتراته تحديًا، ومن المتوقع أن يظهر الاقتصاد تحسنًا عامًا في عام 2023 على الرغم من بيئة غير مؤكدة، وفق ماذكرت صحيفة جلوبال تايمز.

قال يين يانلين ، نائب مدير المكتب العام للجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية ، في مؤتمر صحفي “إن عام 2022 هو عام خاص وصعب للغاية بالنسبة لتنمية الاقتصاد الصيني ، لكن البلاد صمدت أمام اختبار وتحديات عوامل لا يمكن تصورها”.
عقد المنتدى في بكين اليوم السبت ، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة بكين ديلي.

أشار يين إلى ثلاثة عوامل لا يمكن تصورها تلوح في الأفق باعتبارها تأثيرات سلبية على الاقتصاد الصيني ، بما في ذلك حالات كوفيد ، والبيئة الدولية المتقلبة التي تجلت في الصراع الروسي الأوكراني واحتواء بعض الدول الغربية المتصاعدة لتنمية الصين، وكذلك الولايات المتحدة في ضوء التشديد المالي الحاد.

وذكر يين إنه في حين أن هناك فجوة بين معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد والهدف السنوي المحدد في بداية عام 2022 ، فإن المؤشرات الهيكلية بما في ذلك جودة التنمية والابتكار العلمي والتكنولوجي حققت أداءً جيدًا. وقال إن سوق العمل وأسعار السلع قد حافظا على الاستقرار الأساسي ، كما تمت حماية امدادت الحبوب والطاقة وكذلك سبل عيش الناس، ما يضمن الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

أكد يين: “يجب أن تكون لدينا ثقة كاملة في التحسن الشامل للاقتصاد الصيني في عام 2023” ، مشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الذي حدده مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي الذي عقد في الفترة من 14 إلى 15 ديسمبر.

وفقًا لمؤتمر العمل الاقتصادي المركزي ، ستكثف الدولة إدارة جانب العرض في قطاع العقارات مع تقليل قيود الطلب لضمان التنمية المستقرة لقطاع العقارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار