Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف الخريف يوقع عقدا مع الشركة السعودية لشراكات المياه بقيمة 7.8 مليار ريال

وقع تحالف الخريف المدرجة بالسوق السعودي عقد مشروع تشييد وتشغيل ونقل ملكية BOT لخطوط أنابيب نقل المياه المستقل الرايس ـ رابغ مع الشركة السعودية لشراكات المياه بنحو 7.8 مليار ريال.

وأوضحت الخريف أن مدة العقد 450 شهراً، وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي للمشروع في الربع الرابع من عام 2023، مشيرة أنها تمتلك 50% من التحالف ولا يوجد أطراف ذات علاقة.

كما أضافت الشركة في بيان لها أن أعمال الإنشاء ستمتد على فترة 30 شهراً متوقعة بدء التشغيل التجاري بعد انتهائها في الربع الثاني من عام 2026 ولمدة 35 عاماً.

ويعتبر مشروع خطوط أنابيب الرايس – رابغ أول مشروع من نوعه في السعودية بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية BOT.

وتبلغ سعة نقل المشروع 500 ألف متر مكعب يومياً، وبطول خطوط أنابيب 150 كم ليزود منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بمياه الشرب.

وكان سهم تحالف الخريف قد ارتد بجلسة 13 سبتمبر الحالي من أدنى مستوياته في 5 أشهر مرتفعاً بنحو 0.7% قبل الإعلان عن توقيع العقد.

وكان قد سجل الإنتاج الصناعي في السعودية تراجعاً خلال شهر يوليو بـ 9.5% مقارنة بالشهر المناظر من العام 2023.

وشهد الإنتاج الصناعي في السعودية تراجعا على الرغم من استمرار نشاط الصناعة التحويلية ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز بالارتفاع.

وأثر تراجع الإنتاج الصناعي في السعودية والذي شهده قطاع التعدين واستغلال المحاجر خلال يوليو على الإنتاج الصناعي، وقد ساهم بشكل مباشر في انخفاض المؤشر العام بسبب وزنه المرتفع، ليواصل بذلك مؤشر الإنتاج الصناعي التباطؤ في معدلات النمو والتي شهدت ذروتها في بداية 2022.

وأعلن صندوق النقد الدولي في أحدث تقرير له عن الاقتصاد السعودي إن المملكة سجلت النمو الأسرع للاقتصاد بين اقتصادات مجموعة العشرين خلال عام 2022 بدعم من تنفيذ رؤية السعودية 2030 وارتفاع أسعار النفط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار