Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الكويت والإمارات توقعان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

وقعت كل من الكويت والإمارات، اليوم الأحد، اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية: بمشاركة المعنيين من صندوق النقد الدولي تم التوقيع النهائي على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين دولتي الكويت والإمارات فيما يتعلق بالضرائب على الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

من جانبه، قال وزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار في دولة الكويت، أنور علي المضف، على هامش المنتدى الثامن للمالية العامة بالدول العربية ضمن اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024، إن توقيع الاتفاقية تم بعد مناقشتها واكتمال جميع محاورها لتعكس أهمية العلاقات بين دولة الإمارات والكويت، بحسب «سي ان بي سي».

وأضاف: أن الاتفاقية تعد جزءا من مسيرة التكامل الاقتصادي والمالي وحرية انتقال رؤوس الأموال بين دولة الإمارات والكويت، متوقعاً أن تسهم بتأثيرات إيجابية على مواطني ومستثمري البلدين الشقيقين.

جدير بالذكر ان التجارة غير النفطية بين الإمارات والكويت نمت في العام 2022 بنسبة 13 بالمئة وبقيمة بلغت 5 مليارات درهم لتصل إلى 43.5 مليار درهم، مقابل 38.5 مليار دَرْهم في العام 2021.

وتوزع التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال العام 2022 بين 21.9 مليار دَرْهم لإعادة التصدير، و14.2 مليار درهم قيمة الصادرات غير النفطية، و7.3 مليار دَرْهم للواردات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتصدرت الزيوت المعدنية قائمة أهم 5 سلع تم استيرادها من الكويت إلى الدولة خلال العام 2022 وبقيمة تجاوزت 6 مليارات دَرْهم، فيما تصدر الذهب الخام قائمة أهم 5 سلع تم تصديرها من الإمارات إلى الكويت خلال العام 2022 وبقيمة بلغت 3.3 مليار دَرْهم، وتلاه الحلي والمجوهرات بقيمة 3 مليارات دَرْهم، فيما جاءت أجهزة ومعدات للاتصالات في صدارة قائمة أهم 5 سلع تم إعادة تصديرها من الدولة إلى الكويت خلال العام 2022 بقيمة 3.52 مليار دَرْهم، وتلاها الأدوية وعقاقير علاج بقيمة 1.7 مليار دَرْهم، وآلات لمعالجة البيانات بقيمة 1.46 مليار دَرْهم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار