Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

روسيا والإمارات تعدان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

أعلن وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، أن روسيا والإمارات تعدان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي.

وقال سيلوانوف خلال إحاطة حول نتائج عام 2023، اليوم الأربعاء: التقينا مؤخرا بزملاء من الإمارات. لقد اتفقنا على إعداد وتحسين اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي. ستستمر هذه العملية، سنعمل مع شركائنا ونحاول توحيد هذه الاتفاقات، حتى لا تكون هناك أنظمة تفضيلية، ولا توجد نقاط ربح كما هو الحال في قبرص، عندما يسحب الجميع الأموال هناك ولا يتم دفع الضرائب.

وأضاف الوزير: يهدف عملنا إلى عدم إنشاء مثل هذه المراكز للربح في الخارج، سنعمل في هذا الاتجاه، وفق وكالة تاس الروسية.

وتعد الإمارات أكبر شريك تجاري خليجي لروسيا، وتستأثر بنسبة 55% من إجمالي التجارة الروسية الخليجية، وتصنف الإمارات ضمن أهم الدول العربية في التجارة الروسية، حيث تأتي في المرتبة الثانية، فيما بلغت قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال النصف الأول من العام 2021 نحو ملياري دولار، بنسبة نمو تتجاوز 80% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي 2020، في حين بلغت قيمة التبادلات التجارية غير النفطية خلال عام 2020 نحو 2.6 مليار دولار.

ومن جانب الاستثمار، تعد دولة الإمارات الوجهة الأولى عربياً للاستثمارات الروسية، وتستحوذ على 90% من إجمالي استثمارات موسكو في الدول العربية، وفي المقابل، الإمارات هي أكبر مستثمر عربي في روسيا، وتساهم بأكثر من 80% من إجمالي الاستثمارات العربية فيها.

ويبلغ رصيد الاستثمارات الأجنبية المتبادلة بين البلدين، نحو 1.8 مليار دولار، وزادت الاستثمارات الروسية المباشرة في الإمارات بنسبة 13% عام 2019 مقارنة بعام 2018.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار