Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين.. ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الكبرى خلال أكتوبر الماضي

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية اليوم الاثنين أن الشركات الصناعية الكبرى في البلاد سجلت زيادة في أرباحها المجمعة للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر الماضي، بحسب «العربية».

وقالت الهيئة إن أرباح الشركات الصناعية الكبرى التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (نحو 2.81 مليون دولار أميركي) ارتفعت بنسبة 2.7% على أساس سنوي.

وأصبح قطاع إنتاج المواد الخام المحرك الأكثر أهمية للنمو مع زيادة قوية في الأرباح بنسبة 22.9%، حيث أدى انتعاش الطلب في المراحل النهائية لأعمال التصنيع إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام وفق وكالة شينخوا الصينية.

ومع استمرار زخم السوق الاستهلاكية بسبب السياسات الحكومية المواتية، سجلت الشركات المصنعة للسلع الاستهلاكية زيادة مطردة بالأرباح، للشهر الثالث على التوالي، بلغت 2.2% مقارنة بالعام السابق.

وسجلت الصناعات الأخرى بما في ذلك تصنيع المعدات والكهرباء والغاز الطبيعي وإمدادات المياه نموا في الأرباح الشهر الماضي.

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، سجلت أرباح الشركات الصناعية الكبرى انخفاضا بنسبة 7.8%، وهو ما يشير إلى تقلص في ذلك التراجع بواقع 1.2% مقارنة بالفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر الماضيين.

ومن بين 41 فئة صناعية في الصين تراقبها الهيئة، سجل أكثر من 70% من تلك الفئات تحسنا في الأرباح.

وأظهرت بيانات رسمية في الصين أنه جرى تأسيس 42 ألف شركة جديدة بتمويل أجنبي خلال أول عشرة أشهر من العام الجاري.

ويمثل تأسيس 42 ألف شركة جديدة زيادة بنسبة 32.1%، مقارنة بالفترة نفسها من 2022، وفقا لما ذكرته وزارة التجارة الصينية.

وأكدت البيانات أنه خلال الفترة المذكورة، بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني 1987 مليار يوان «137.6 مليار دولار»، بانخفاض 9.4% على أساس سنوي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار