Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المركزي الصيني يضخ 66 مليار دولار إضافية لتعزيز سيولة النظام المصرفي

واصل البنك المركزي الصيني لليوم الثاني على التوالي ضخ كميات كبيرة من سيولة النظام المصرفي، بحسب «سي إن بي سي عربية».

وأفاد المركزي الصيني أنه ضخ اليوم 474 مليار يوان «04ر66 مليار دولار» من خلال عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام بفائدة قدرها 1.8 في المائة، بعد أن ضخ يوم أمس 353 مليار يوان «49.18 مليار دولار».

وأشار إلى أن الخطوة تستهدف المحافظة على سيولة النظام المصرفي مقبولة ووفيرة.

وتعد إعادة الشراء العكسية، المعروفة بـ الريبو العكسي، عمليات يشتري فيها البنك المركزي الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

وكان قد رفع صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، توقعاته لنمو اقتصاد الصين في 2023 إلى 5.4% على خلفية انتعاش الاستهلاك وإجراءات الدعم الحكومي الأخيرة، بحسب «العربية».

وكانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو نسبته 5% في ثاني اقتصاد عالمي، في حين رفع صندوق النقد الدولي أيضا توقعاته للعام 2024 لنمو اقتصاد الصين بنسبة 4.6% في مقابل 4.2% سابقا.

وارتفع إجمالي أصول قطاع التأمين في الصين إلى 29.6 تريليون يوان «نحو 4.12 تريليون دولار» في نهاية الربع الثالث من هذا العام.

وأظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للتنظيم المالي في الصين، أن الرقم شهد زيادة بنسبة 10.8% على أساس سنوي.

وقال رئيس بنك الشعب الصيني بان قونغ شنغ، إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم وسوق العقارات فيه يظهران علامات تحسّن، كما أن مخاطر ديون الحكومات المحلية يمكن التحكم فيها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار