Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك الشعب الصيني يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير

أبقى بنك الشعب الصيني على معدلات الفائدة دون تغيير كما كان متوقعاً، حيث بقي معدل الفائدة على الإقراض لعام واحد عند 3.45%، بحسب سي إن بي سي عربية.

وحافظ بنك الشعب الصيني أيضاً على معدل الفائدة على الإقراض لـ 5 سنوات عند 4.2%، وذلك مع استمرار تأثير ضعف اليوان في الحد من المزيد من التيسير النقدي، وانتظار صناع السياسات رؤية آثار التحفيز السابق على الطلب على الائتمان.

هذا وتظهر البيانات الأخيرة أن الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم لا يزال غير مكتمل مع مفاجأة ارتفاع الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، ولكن الانكماش يتسارع مع وجود علامات قليلة على أن سوق العقارات المتعثرة سوف تنتعش في أي وقت قريب.

وبينما لا يزال الاقتصاد بحاجة إلى المزيد من سياسات التحفيز، فإن زيادة التيسير النقدي من شأنه أن يضيف ضغطًا سلبيًا غير مرغوب فيه على العملة الصينية.

وتعتمد معظم القروض الجديدة والمستحقة في الصين على معدل الفائدة على القروض لمدة عام واحد، في حين يؤثر معدل الخمس سنوات على تسعير الرهن العقاري.

وكان قد قال رئيس بنك الشعب الصيني بان قونغ شنغ، إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم وسوق العقارات فيه يظهران علامات تحسّن، كما أن مخاطر ديون الحكومات المحلية يمكن التحكم فيها.

وأضاف أن مؤشرات الاقتصاد، بما في ذلك الإنتاج الصناعي ونشاط الخدمات، أظهرت اتجاهات إيجابية.

أفاد رئيس بنك الشعب الصيني أن سوق العقارات في العديد من المناطق أظهرت علامات انتعاش بعد تخفيف قواعد الرهن العقاري، مضيفاً أن مخاطر ديون الحكومات المحلية في الصين هيكلية ويمكن التحكم فيها بشكل عام.

وأضاف أن الصين ستعمل على تحسين بيئة الأعمال للشركات الخاصة، وتكثيف الجهود لجذب الاستثمار الأجنبي، وتحقيق الاستقرار التجاري، دون الإعلان عن أي إجراءات جديدة محددة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار