Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مايكروسوفت تدخل عالم الصحافة المدعوم بالذكاء الاصطناعي

تبدأ شركة مايكروسوفت تجربة جديدة في عالم الأخبار والصحافة بدعم من الذكاء الاصطناعي. وكشفت عملاقة التكنولوجيا، الاثنين، أنها تتعاون مع منصة سيمافور الإعلامية وغيرها من المؤسسات الإخبارية لمساعدة الصحفيين على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنتاج المحتوى، بحسب سي إن بي سي عربية.

وأفادت شركة مايكروسوفت في منشور على مدونتها إنها ستساعد المؤسسات على تحديد وتحسين الإجراءات والسياسات لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول في جمع الأخبار وفي أنشطة أخرى بالقطاع.

من جانبها، أعلنت سيمافور إنها ستطلق نشرة للأخبار العاجلة تحمل اسم سيجنالز يمكن للصحفيين استخدامها بمساعدة أدوات من شركتي Open AI وMicrosoft لتزويد القراء بالتحليلات والرؤى حول القصص الإخبارية العاجلة.

كما كشفت عملاقة التكنولوجيا الرقمية، عن أنشطة تعاون مع مؤسسات إخبارية منها كلية كريج نيومارك لخريجي الصحافة بنيويورك، ورابطة أونلاين نيوز ومؤسسة جراوند تروث بروجكت وذلك لاستكشاف سبل دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملها وفي غرف الأخبار.

وحققت شركة Microsoft أرباحاً تجاوزت التقديرات، ووصلت ربحية السهم 2.93 دولاراً أميركياً للسهم الواحد، مقابل توقعات 2.78 دولاراً أميركياً للسهم الواحد وذلك في الربع الثاني من العام المالي 2023/2024.

وفاقت الإيرادات توقعات المحللين وبلغت 62.02 مليار دولار، مقابل توقعات 61.12 مليار دولار مرتفعة بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الثاني المنتهي بـ 31 ديسمبر، وفقاً للبيان.

ارتفعت قيمة الشركة السوقية، إلى 3 تريليونات دولار، وصعد سعر السهم 1.3% إلى 403.95 دولار، لتصل القيمة السوقية إلى 3 تريليونات دولار، لتعزز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات العامة، متخطيةً بذلك قيمة شركة أبل السوقية لفترة وجيزة، التي أصبحت في العام الماضي أول شركة تصل قيمتها إلى 3 تريليونات دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك دونها، في ظل تبادل الأدوار بين الشركتين منذ ذلك الحين.

وتعد الشركة التي يقع مقرها في ريدموند فى واشنطن إحدى الشركات التي يطلق عليها العظماء السبعة التي غذت صعود السوق خلال 2023، إذ ربح سهمها نحو 57%.

وواصل السهم صعوده هذا العام، محققاً مكاسب بلغت 7.4%، متفوقاً على صعود مؤشر ناسداك 100 البالغ 4.6%، وتجدر الإشارة إلى أن سهم الشركة يمثل 7.3% من مؤشر إس آند بي 500.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار