Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أشرف القاضي: 12% نموا سنويا تستهدفه مصر في التكنولوجيا المالية حتى 2025

المصرف المتحد من أوائل البنوك التي قدمت الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات العملاء 

تحظى التكنولوجيا المالية في مصر باهتمام كبير من الحكومة وشركات القطاع الخاصالقطاع الخاص، وهو ما أكده أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد.
وأضاف القاضي، أن الدولة تستهدف تحقيق 12% نموا سنويا في التكنولوجيا المالية في مصر بحلول عام 2025، بحسب مؤشرات مركز معلومات مجلس الوزراء الذي يشير إلى أن مصر تعتبر الأعلى إفريقيا في نمو عدد شركات التكنولوجيا المالية 2022 لتصل إلى 678 شركة مقارنة بنحو 576 شركة في 2021.
وأوضح القاضي،  أن صادرات التكنولوجيا المالية في مصر أحرزت قفزة كبيرة بمؤشرات نمو قياسية تصل إلى 460%، خلال الفترة من 2016، وحتى 2021، لافتا إلى أن ذلك وفق بيانات البنك الدولي ومنظمة الاونكتاد التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.
وأرجع التقرير هذه الزيادة غير المسبوقة في حجم الصادرات المصرية التكنولوجية إلى السياسة الناجحة التي انتهجتها الدولة المصرية بهدف تعميق التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وزيادة التصدير وجذب استثمارات جديدة وخلق المزيد من فرص العمل وتعظيم مهارات الشباب المصري.
وأكد القاضي أن الكثير من العلامات التجارية الكبري، أبدت اهتماما ورغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصري مثل شركة سامسونج التي أقامت مصنعا بمحافظة بني سويف لانتاج أجهزة التابلت،  فضلا عن مصنع اخر جديد لإنتاج السلع الكهربائية.
وأشار القاضي إلى أن هناك 5 مدن مصرية على خريطة الاستثمارات الإلكترونية العالمية وهم بني سويف، والعاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، وأسيوط.
وتابع أنه تم إنشاء عدد من المصانع الجديدة هناك بهدف تعميق التصنيع المحلي للهاتف المحمول بعد أن اقتصرت لسنوات على التجميع والاستيراد فقط.
وأوضح أشرف القاضي، أن المصرف المتحدالمصرف المتحد من أوائل البنوك التي قدمت الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية منهم خدمة الموبيل البنكي والتي تتيح للعملاء 17 معاملة تتضمن :
1- خدمة الاطلاع علي كافة حسابات العميل (الجارية – التوفير –الاستثمارية – القروض – الشهادات – الودائع – الشيكات)
2- الاستعلام عن البطاقات الائتمانية الخاصة من خلال عرض تفصيلي للمعاملات التي تمت علي حسابات العميل وبطاقته الائتمانية حتي اخر معامله بمنتهي الدقة.
3- وتتيح خدمة الموبيل البنكي للعميل امكانية الاستفسار عن تفاصيل التمويل الممنوح له سواء تقليدي او متوافق مع احكام الشريعة.
4- تمكن خدمة الموبيل البنكي العميل من فتح حسابات فرعية جديدة بمنتهي السهولة.
5- تتيح خدمة الموبيل البنكي من المصرف المتحد حرية التحويل بين حسابات العميل نفسه وحسابات العملاء داخل المصرف المتحد.
6- كذلك حرية التحويل لبنوك اخري داخل مصر.
7- فضلا عن استقبال الحوالات الخارجية.
8- بالاضافة الي منح العميل فرصة كبيرة لسداد كافة الالتزامات المستحقة علي بطاقات الائتمان الخاصة به.
9- كما تتيح خدمة الموبيل البنكي للعميل امكانية طلب اصدار دفتر شيكات.
10- فضلا عن الاستعلام عن اقرب ماكينة صراف آلي واقرب فرع اينما كان العميل داخل الجمهورية.
11- هذا وتتيح خدمة الموبيل البنكي خدمة دفع التبرعات وتقديم اوجة الدعم والمساندة الاجتماعية لعدد من المؤسسات الاهلية المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي والمسجلة بالمصرف المتحد وفقا للشروط والقواعد.
12- وتتيح خدمة الموبيل البنكي امكانية تفعيل والغاء عملية تنشيط بطاقات العميل وايضا الابلاغ عن البطاقات المفقودة.
13- كذلك امكانية شحن البطاقات المدفوعة مقدما.
14- هذا فضلا عن انها اسلم طريقة للحفاظ علي صحة العملاء وسلامتهم خاصة في الاماكن المزدحمة دون الحاجة للتعامل المباشر.
15- امكانيه الاستعلام عن كافه العروض والخصومات المقدمه من المصرف المتحد من خلال التطبيق.
16- هذا وتتيح خدمة الموبيل البنكي من المصرف المتحد للعميل فرصة الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية I-Score.
17- كذلك تحميل محفظة UB الرقمية والاستمتاع بتجربة متميزة عند استخدمها بمنتهي السهولة واليسر.
وتعمل خدمة الموبيل البنكي على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع دون توقف، حيث يستطيع العميل إنجاز كافة المعاملات البنكية في أسرع وقت بطريقة سهلة دون الذهاب لأي فرع من فروع المصرف المتحد البالغ عددها 68 فرع والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار