Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هايد بارك توقع عقود مقاولات بقيمة 3.5 مليار جنيه قبل نهاية العام

تعتزم شركة هايد بارك العقارية توقيع عقود مقاولات بقيمة 3.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري، وفق المهندس أمين سراج، العضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة تسريع الإنشاءات في مشروعات الشركة.

وأضاف سراج خلال المائدة المستديرة التي عقدتها شركة هايد بارك العقارية، أن العقود الجديدة المنتظر توقيعها، تأتي إلى جانب عقود حالية بنحو 6 مليارات جنيه يجري العمل على تنفيذها وستستمر خلال العامين المقبلين، مشيرا إلى أنه في مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، وقعت الشركة عقودًا مع نحو 40 شركة موزعة بين شركات المقاولات، وعدد من الشركات المتخصصة في تطوير البنية التحتية، مثل حسن علام وريدكون وكونكريت بلس وميدكوم والخرافي وكونستك.

واوضح سراج أن شركة هايد بارك لديها خطة توسعية ستعمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وهو ما دفعها إلى زيادة رأسمالها بنحو 1.4 مليار جنيه، وعزمها رفعه مرة أخرى، حتى يتناسب مع حجم الأعمال والمشروعات التي تخطط الشركة لإطلاقها، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتواجد في العديد من المناطق خلال الفترة المقبلة، من خلال المفاوضات التي تجريها مع هيئة المجتمعات العمرانية، وملاك تلك الأراضي.

وتابع أن الشركة تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لاقتناص قطعتي أرض بمنطقة غرب القاهرة بمساحتي 95 و100 فدان تمهيدًا لتنفيذ مشروعات عمرانية عليهما، إلى جانب مساعيها للحصول على أراضي في الساحل الشمالي، وأيضا في منطقة شرق القاهرة.

وعن الشق التمويلي، قال سراج، إن الشركة اتفقت مع بنكين لاقتراض نحو 3.5 مليار جنيه خلال الفترة القليلة المقبلة، ضمن خطة الشركة لتوفير السيولة اللازمة للتوسع الاستثماري وتسريع وتيرة الإنشاءات، إلى جانب قيام الشركة بإجراء عملية توريق بنحو 500 مليون جنيه خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ عملية توريق جديدة بنحو 150 مليون جنيه أخرى خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، وهو ما يوفر لها احتياجاتها، خاصة مع توفير الشركة تمويلًا بقيمة 1.3 مليار جنيه من خلال التأجير التمويلي لبعض الأصول التي تمتلكها.

وكشف العضو المنتدب لشركة هايد بارك العقارية، أن حجم استثمارات الشركة في السوق المصري، وصل إلى نحو 80 مليار جنيه، وتجاوزت مبيعاتها حتى الىن نحو 10 مليارات جنيه، متوقعا وصول المبيعات بنهاية العام إلى ما بين 12 و13 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار