Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مكسيم تتفاوض على تمويلات قيمتها 2 مليار جنيه لمشروع بو آيلاند بسيدي عبد الرحمن

دخلت مجموعة مكسيم للاستثمار في مفاوضات مع 3 بنوك للحصول على تمويلات، تصل قيمتها إلى حوالي 2 مليار جنيه لتوجيهها لمشروع بو آيلاند الذي تقوم بتنفيذه في منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر مصرفية، لافتة إلى أن الشركة قدمت كافة المستندات للبنوك وتنتظر حاليا الانتهاء من دراستها ومن ثم الإعلان عن القيمة التي سيتم منحها.

وأضافت المصادر أن المفاوضات بين الشركة والبنوك بدأت في نهاية العام الماضي، وذلك فور انتهاء الشركة من إعادة الهيكلة لكافة الإدارات والانشطة التابعة لها، وإعادة النظر في المخطط الاستثماري، مع استكمال الأعمال الإنشائية في مشروعيها اللذين تعمل عليهما حاليا بالساحل الشمالي وفي مدينة مستقبل سيتي.

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت نشرة بلوم العقارية عن توصل مجموعة مكسيم القابضة لاتفاق تسوية للديون الخاصة بشركة بيت الخبرة، خلال الأسابيع الماضية، عبر دخول مستثمر جديد، قام بشراء ما يقرب من 75% من فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، والتابع للمجموعة في منطقة شرق القاهرة.

وأضافت المصادر، أن المستثمر الجديد –رفضت الإفصاح عن اسمه – أنهى الخلاف مع مجموعة بيت الخبرة، حيث بلغت قيمة ما ضخه المستثمر أكثر من مليار جنيه، تتضمن الحصول على حصة في الفندق، لافتة إلى وجود تفاوض لتولي المستثمر الشق الفندقي في المجموعة.

ومنتصف العام الماضي، انتهت مجموعة مكسيم من إعادة هيكلة 20 شركة تابعة لها، وتمتلك المجموعة محفظة اراضي تبلغ حوالي 7 ملايين متر مربع في العديد من المناطق، فيما تبلغ قيمة الأصول المملوكة للمجموعة حوالي 15 مليار جنيه تسعى الشركة إلى زيادتها خلال الفترة القادمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار