Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدينة نصر تتوسع في الأنشطة غير السكنية داخل مشروعي سراي وتاج سيتي

بكر بهجت

تعتزم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، التوسع في المنتجات والأنشطة غير السكنية، جنبا إلى جنب مع النشاط السكني، وذلك بما يضمن لها عوائد مالية متكررة ومستدامة، وفق عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن محفظة أراضي الشركة في مشروعي «سراي» و«تاج سيتي»، تصل إلى نحو 10 ملايين متر مربع، تم تطوير حوالي 50٪ منها في مشروعات سكنية.

وأضاف سلام خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة وحضرتها نشرة «بلوم العقارية»، أن الجزء المتبقي من المساحة غير المخططة والتي تصل إلى نحو 5 ملايين متر مربع، سيتم تخصسص 20٪ منها للأنشطة غير السكنية، والمكونات الخدمية مثل المولات التجارية والمدارس الدولية والمكاتب الإدارية والمستشفيات وغيرها.

وأشار إلى أن الشركة وضعت خطة متكاملة لتطوير أراضيها، بصورة ذاتية، خاصة وان قيمة تلك الأرتضي ارتفعت بصورة كبيرة، حيث أوقفت الشركة عمليات البيع منها تماما، وترفض بصورة يومية العروض التي ترد إليها، وذلك لاستغلال المزايا التي يتمتع بها الموقع، وسعيا من الشركة لعدم تحقيق أرباح قصيرة المدى، ولا تتناسب مع استراتيجية الشركة، مؤكدا أن الشركة ستعتمد على الإمكانيات التي تتمتع بها، والمواردد المالية المتاحة لديها في التطوير.

وتابع أن الشركة تخطط لدخول مناطق جديدة مثل الساحل الشمالي، كما أن لديها أرض في مدينة غرب أسيوط، تسعى لتحقيق أكبر استفادة استثمارية منها من خلال إطلاق مشروع متكامل عليها، لافتا إلى أن كل تلك الخطوات يتم وضعها ضمن الخطة التي تحددا الشركة حاليا والتي سيستمر تنفيذها لنحو 10 سنوات، والتي تشمل المبيعات المستهدفة، والقيمة الاستثمارية المخطط ضخها، وحجم الأراضي المطلوب لذلك.

وكشف أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تفاصيل أول مدرسة في مدينة تاج سيتي، لتكون باكورة مشروعاتنا التعليمية، وأوضح انه جاري التوصل لاتفاق نهائي مع أحدي الشركات لتدشين أول نادي مركزي ومتكامل أيضا في “تاج سيتي”، وسيعلن عن تفاصيله قريبا.

ونوه أن الشركة لم تغفل عن الشق الفندقي والذي يحظى بطلب متنامي في السوق حيث تم التخطيط لإقامة فندقا ومجموعة من الوحدات الفندقية، ونعكف حاليا على إختيار شركة التشغيل والإدارة بين العديد من الأسماء العالمية الكبرى في هذا المجال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار