Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدينة الجونة تحقق 2.6 مليار جنيه إيرادات من الفنادق بالعام الماضي

حققت مدينة الجونة التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر 2.6 مليار جنيه إيرادات من الفنادق داخل المدينة خلال العام الماضي، وفق محمد عامر الرئيس التنفيذي للمدينة، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة أمس الإثنين لاستعراض خطتها على هامش السحور السنوي للشركة.

وأضاف عامر، أن خطة العام الجاري فيما يتعلق بالقطاع الفندقي لا تزال غير واضحة بسبب التذبذب المستمر في أسعار المدخلات وأيضا اضطراب ملف التكلفة، لافتا إلى أن الشركة تدرس بصورة مستمرة تلك التغيرات والتحرك بناء عليها.

وأوضح عامر أن معدل الإشغال في فنادق المدينة بلغ 72% في عام 2023 مقابل 70% خلال العام 2022، وبلغت نسبة الأجانب في تلك الإشغالات بالعام الماضي نحو 82%، مشيرا إلى أن إيرادات الفنادق في العام الماضي شهدت زيادة بنسبة 88.4%.

ولفت عامر إلى أن العام الماضي شهد تسليم 388 وحدة للعملاء في مدينة الجونة، ومن المتوقع تسليم حوالي 370 وحدة في العم الجاري، وفق الخطة التي وضعتها الشركة، مشيرا إلى أن عدد الوحدات المباعة في العام الماضي بلغ 377 في مقابل 389 وحدة في عام 2022.

وتقام مدينة الجونة على مساحة 36.9 مليون متر مربع، وتضم 18 فندقاً، و2 ملعب جولف، والعديد من المدارس و4 مارينا لليخوت، وناد اجتماعي ورياضي.

وفي فبراير الماضي، وقعت مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، اتفاقية تعاون جديدة مع شركة SolarizEgypt، لإنشاء المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية بالمدينة.

وتبلغ استثمارات المرحلة الثانية حوالي 200 مليون جنية مصري بسعة 7.2 ميجاوات للوصول إلى سعة إجمالية للمرحلتين 14 ميجاوات، حيث يقدر الإنتاج الكلي للمرحلتين بنحو 32000 ميجاوات ساعة سنوياً. ومن المتوقع بدء تشغيل المرحة الثانية بحلول الربع الرابع من 2024 بنظام اتفاقية شراء الطاقة (PPA).

وتمثل المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية خطوة استراتيجية في تطوير البنية التحتية بالمدينة وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة تأكيداً على المكانة الرائدة لمدينة الجونة في المنطقة اهتمامهاً بتلك المبادرات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار