Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة أكور الفندقية تربح 1.2مليار يورو بنمو 8%

ارتفعت أرباح مجموعة أكور الفندقية في أوروبا حسب ما جاء فى بيان للمجموعة اليوم الخميس حيث أعلنت مجموعة أكور الفندقية عن ارتفاع إيرادات الربع الأول 8% بدعم من نمو كبير للمبيعات في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي.

وقالت الشركة المشغلة لعلامات تجارية من بينها نوفوتيل وإيبيس إن الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ارتفعت إلى 1.24 مليار يورو 1.33 مليار دولار من 1.14 مليار يورو في نفس الفترة من عام 2023.

من جانبها قالت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في ينايرالماضي إن من المتوقع أن تتعافى السياحة العالمية بالكامل من تبعات جائحة كوفيد التي شهدها العالم 2020، إذ من المرجح أن يزيد عدد السائحين الدوليين بنسبة اثنين بالمئة مقارنة مع الأعوام السابقة.

وارتفعت إيرادات مجموعة أكور الفندقية لكل غرفة متاحة، وهي أحد مقاييس الأداء الرئيسية في القطاع الفندقي، 7.6 بالمئة إلى 66 يورو في الربع الأول.

والزيادة أكثر وضوحا في الفنادق المتوسطة والراقية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، حيث بلغت الزيادة 12 بالمئة على خلفية الحجوزات في السعودية خلال شهر رمضان وانتعاش السياحة في سنغافورة وتايلاند.

وتتوقع أكبر مجموعة فنادق في أوروبا أن تؤدي الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى هذا العام، مثل دورة الألعاب الأوليمبية في باريس وبطولة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، إلى تعزيز إيراداتها وإيرادات الغرف المتاحة.

جدير بالذكر أن مجموعة أكور الفندقية هي مجموعة الفنادق الفرنسية وجزء من مؤشر كاك 40، والتي تعمل في 92 دولة. تأسست في 1967. ويقع مقرها في باريس، فرنسا، وتمتلك المجموعة وتدير 3600 فندق في 5 قارات، وتشمل العديد من العلامات التجارية المتنوعة، التي تناسب مستوى الميزانيات الاقتصادية إلى مستوى الإقامة الفاخرة لاستقبال أكثر من علامة تجارية من مجموعة Accor في ما يزيد عن 100 بلداً في العالم وما يفوق عن 5100 فندق.

وافق اليوم مجلس إدارة سلسلة فنادق أكور العالمية على دخول عدد من المسنثمرين في رأس مال هذه الشركة. وسيكون مجلس إدارة هذه السلسلة متعدد الجنسيات بعد أن أصبحت الملكية مقسمة بين المالك الاصلي للشركة والملاك الجدد من السعودية وقطر والصين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار