Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة cred ترفع استثماراتها إلى 13 مليار جنيه بإطلاق مشروع ever

1.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة من الطرح الأول بالعام الجاري

بكر بهجت

رفعت شركة cred استثماراتها في السوق العقاري المصري إلى نحو 13 مليار جنيه، وذلك بإطلاقها أمس مشروع ever بمنطقة غرب القاهرة، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية في حدود 1.6 مليار جنيه من المشروع خلال العام الجاري، بحسب ما أكده المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف منصور أن المشروع يقام على مساحة 40 فدانا، وتصل استثماراته الإجمالية إلى نحو 9 مليارات جنيه، وتقيمه الشركة بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وتبلغ المساحة البنائية له 220 ألف متر مربع ويتكون من 42 مبني منها 36 مبني سكني، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل ومن المقرر أن يتم تسليمه بالكامل وليس على مراحل.

وتابع منصور أن الشركة تستهدف تحقيق إجمالي مبيعات من المشروع بقيمة 10 مليارات جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 6 سنوات.

وأوضح أن شركة cred تمتلك 5 قطع أراضي حتى الآن، ثلاثة منها في العاصمة الإدارية والرابعة في مدينة 6 أكتوبر والتي أطلقت عليها ever والخامسة في أكتوبر أيضا ولكنها حتى الآن لم يتم العمل عليها، لافتا إلى أن القطع الثلاث في العاصمة الإدارية موزعة على مشروع كاسيل لاند مارك والمشروع  التجاري «بي سايد»، وقطعة أخرى سيتم استغلالها إداريا، لافتا إلى أن الشركة لا تفكر حاليا في التوسع وستركز على مشروعاتها في ظل التحديات التي تواجه السوق.

 

بدء تنفيذ المشروع العام المقبل ولمدة 6 سنوات على 4 مراحل

 

وتابع أنه فيما يتعلق بالشق التمويلي، فإن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي، وإيرادات البيع، وفي الوقت نفسه تدخل في محادثات مع بنوك للحصول على موافقاتها بشأن قروض يتم تفعيلها عند الحاجة، وهو ما لم يتم حتى الآن، مشيرا إلى أن الشركة حصلت حتتى الآن على موافقة بقيمة 750 مليون جنيه، وبدأت في محادثات بشان تمويل قيمته 400 مليون جنيه للمشروع الجديد لن يتم تفعيله إلى عند الحاجة، مؤكدا أنه تم تغيير العلامة التجارية فقط من كاسيل للتطوير العمراني إلى كريد دون إحداث أي تغييرات في هيكل المساهمين أو الإدارة.

وفيما يتعلق باستغلال التسليمات التي ستبدأ في مشروع كاسيل لاند مارك، قال المهندس أحمد منصور، إن الشركة وفق خطتها ستبدأ التسليم في المشروع خلال العام المقبل وفق الجدول الزمني المحدد، وعقب ذلك ستتخذ قرارها بشأن استغلال الشيكات في إجراء عمليات توريق إذا ما احتاجت لذلك.

ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة 1.2 مليار جنيه، وتطور الشركة عددًا من المشروعات منها ثلاث مشروعات مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة هي مشروع كاسيل لاند مارك أول مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة ومشروع ايست سايد التجارى ومشروع أخر تجارى يتم العمل عليه حاليًا، ومشروع «ever» أحدث مشروعات الشركة بمنطقة غرب القاهرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار