Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المطورون العرب تضخ مليار جنيه في أعمال الإنشاءات بالعام الجاري

تعتزم شركة المطورون العرب ضخ مليار جنيه في أعمال الإنشاءات بمشروعاتها خلال العام الجاري، وفق جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك القيمة تتوزع على مختلف المشروعات.

وأضاف فتح الله، أن الشركة تسعى من خلال تلك القيمة للانتهاء من معدلات تنفيذ وفق الجداول الزمنية المحددة في العقود، حيث تخطط الشركة لتسليم نحو 500 وحدة في المشروعات التي تعمل عليها خلال العام الجاري، لافتا إلى أن الشركة تدرس استغلال تلك الوحدات في تنفيذ عمليات توريق لتوفير السيولة اللازمة.

وتابع أن الشركة ستعتمد على المصادر الثلاثة للتمويل والمتمثلة في الإيرادات البيعية، والتمويلات البنكية، إلى جانب التمويلات الأخرى مثل التوريق، مشيرا إلى أن قيمة المبيعات المستهدف تحقيقها خلال العام الجاري تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، حققت منها الشركة نحو 26% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأعلنت الشركة أمس نتائج أعمالها خلال الربع الأول من عام 2023، موضحة أنها حققت مبيعات بلغت 1.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 مقابل 316 مليون جنيه خلال الربع المماثل من العام الماضي بنسبة نمو 413%.

وجاءت النتائج من خلال حصيلة بيع عدد 503 وحدة بإجمالي مساحة حوالي 58 ألف متر مقابل عدد 205 وحدة بإجمالي مساحة حوالي 22 ألف متر في العام الماضي.

كما سلمت الشركة عدد 172 وحدة بإجمالي مساحة حوالي 15 ألف متر مقارنةً بعدد 153 وحدة بإجمالي مساحة حوالي 13 ألف متر في نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي ساهم في ارتفاع معظم معدلات أداء النشاط.

وبالنسبة للأداء المالي، حققت شركة المطورون العرب القابضة، صافي إيرادات بلغت 256 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 مقابل 187 مليون جنيه خلال الربع المماثل من العام الماضي، بنسبة نمو 137%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار