Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كرونوسبان النمساوية تطلب أرض بمساحة 100 ألف متر لإقامة مصنع أخشاب

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اجتماعا مع وفد شركة كرونوسبان، النمساوية، لبحث طلب الشركة لإقامة مصنع جديد لإنتاج الألواح الخشبية والأرضيات وأخشاب MDF باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 50 مليون دولار.
وأوضح رئيس الهيئة ان الحكومة اتخذت خطوات جادة نحو تحسين مناخ الاستثمار  وهو ما اثمر عن تدفق الطلبات الاستثمارية من مختلف الجنسيات لاقامة مشروعاتها في مصر في ضوء التيسيرات غير المسبوقة التى اقرتها الهيئة في مجال التراخيص الصناعية  وآلية تخصيص الأراضي بصورة رقمية ومميكنة.
وصرح رئيس الهيئة بان الشركة النمساوية طلبت تخصيص مساحة 100 ألف متر مربع وجاري دراسة طلب الشركة لتخصيص الأرض المطلوبة في مدينة السادات أو العاشر من رمضان.
وأشار إلى أن الشركة من خلال دراستها تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات الألواح الخشبية بأنواعها مثل الحبيبي والألواح الليفية MDF والأرضيات،  فضلا عن خططها التصديرية لأسواق إفريقيا في المراحل اللاحقة.
وأضاف أن الشركة تعتمد على أحدث التقنيات الأوروبية والمعايير البيئية في مصنعها الجديد حيث تعتمد على إعادة التدوير في توفير مدخلات انتاجها.
من جانبها أكدت الدكتورة أوانا بوديا  الرئيس التنفيذي لشركة كرونوسبان، أن المجموعة تمتلك تاريخا صناعيا يمتد منذ عام 1897 وتمتلك 39 موقع حول العالم يعمل بها 18 ألف عامل مؤكدة على ان الشركة اتخذت قرارها الاستثماري بعد دراسات مستفيضة فنية وتسويقية للسوق المصري وثقتها في مناخ الاستثمار في مصر.
حضر الاجتماع، كلا من جورج كرن المستشار التجارى بالسفارة النمساوية، وزياد لجمي رئيس المبيعات بالشركة ودانييل سيبريان مدير التطوير بالشركة، والمهندس أشرف رأفت مستشار رئيس الهيئة.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار