
أعلنت شركة إعمار العقارية أن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تنازلت عن كامل حصتها البالغة نحو 22% في الشركة لصالح الإمارات باور إنفسمنت، التابعة بالكامل لمجموعة دبي القابضة.
بإتمام الصفقة، ارتفع إجمالي حصة مجموعة دبي القابضة في «إعمار العقارية» إلى نحو 30%.
نمو الأرباح الفصلية
سجلت «إعمار العقارية» ارتفاعًا في أرباحها الفصلية بنسبة 35%، لتقترب من 5 مليارات درهم، متجاوزة توقعات المحللين التي بلغت 4.56 مليار درهم.
وجاء هذا الأداء مدعومًا بزيادة الإيرادات بنسبة 23% لتصل إلى 12.4 مليار درهم.
قفزة في المبيعات العقارية
ارتفعت المبيعات العقارية للشركة بنسبة 16% إلى 22.4 مليار درهم إماراتي، فيما بلغت الإيرادات المتراكمة من المشاريع قيد التنفيذ نحو 163.4 مليار درهم إماراتي، ما يعكس استمرار الطلب القوي على مشروعات الشركة.
كما أعلنت «إعمار» توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 100% من رأس المال، بإجمالي 8.9 مليار درهم إماراتي، وذلك للعام الثاني على التوالي.







